المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 7 ديسمبر 2022
سامي الزهراني: حضور المسرح في معرض المدينة المنورة للكتاب انتصار لأبي الفنون
غرب : 25-06-2022 10:54 مساءً 3.5K
المصدر -  
أشاد المخرج المسرحي سامي الزهراني بالبرنامج الثقافي المصاحب لمعرض المدينة المنورة للكتاب 2022 والذي نظمته هيئة الأدب والنشر والترجمة في مركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات واختتم فعاليته يوم اليوم (السبت 26 يونيو).

وثمن الزهراني للهيئة إتاحتها المجال لمشاركتهم بمسرحية "كافي" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للمعرض، مؤكداً أن مثل هذه الفرص لها قيمة كبيرة عند المسرحيين وانتصار لأبي الفنون، لكونها توفر مجال للالتقاء مع جمهور متذوق للأدب والفن والثقافة، مضيفاً: "من الرائع أن يدرج المسرح ضمن البرامج الثقافية لمعارض الكتاب بالمملكة، حيث سبق أن أقيمت ندوة "جنون وشجون عالم المسرح" في معرض الرياض الدولي للكتاب العام الماضي، فيما أتيح لنا المجال للمشاركة بمسرحية في النسخة الأولى من معرض المدينة المنورة للكتاب".

وكشف الزهراني عن أنهم بصدد تجهيز العمل وتطويره للمشاركة في أحد المهرجانات المسرحية الدولية في الفترة القادمة، مشيراً إلى أنهم سبق وأن شاركوا بهذا العمل في مهرجان قرطاج الدولي بتونس عام 2019م، وذلك بدعم من قبل وزارة الثقافة.

يذكر بأن المسرحية التي كتبها فهد ردة الحارثي ناقشت مجموعة من القضايا والهموم المجتمعية من خلال شخصياتها التي لعبها؛ بدر الغامدي، عبدالعزيز مانع، ممدوح الغشمري، مطر زايد، عبدالرحمن المالكي، وعبدالاله السحيمي، فيما تكون الطاقم الفني لها من: عبدالله دواري، مهندس الإضاءة، عبدالله الغامدي، مؤثرات صوتية، وديكور نواف الخديدي، ومن إخراج المخرج سامي الزهراني.

وتطرقت المسرحية التي أقيمت على مدى يومين متواصلين وشهدت حضوراً وتفاعلاً عائلياً كبير، إلى الصراع الذي يعيشه المثقف والفنان والأديب وشعورهم بالتهميش من قبل المجتمع الذي أصبح يركض خلف مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وما تسببه من انتشار ظواهر سلبية عديدة.
التعليقات ( 0 )
أكثر