المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 11 مايو 2024
مكتب الإشراف النسائي يقيم ورشة عمل تطويرية لمشروع (مدارس الفتيات)
بواسطة : 06-08-2017 05:47 مساءً 10.8K
المصدر -  نظم مكتب الإشراف النسائي بجمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم مؤخرًا ورشة عمل تطويرية لمشروع (مدارس الفتيات) وذلك بمقر المكتب بحي الربوة. افتتحت الورشة مديرة المكتب أ. منيرة بنت فهد الجوير بالشكر الجزيل للحاضرات من مستشارات تربويات وإداريات، على استجابتهن ومشاركتهن في الورشة، ثم تحدثت عن هدف الورشة الذي يرمي إلى مناقشة الأفكار والمقترحات التطويرية لمشروع (مدارس الفتيات).ووضحت أهمية المشروع وجوانب التميز فيه، وعدد المدارس التي ستطبقه خلال هذا العام، إذ سيطبق المشروع في عشر مدارس، منها خمس تمت تهيئتها بما يناسب المشروع بعد الزيارات الميدانية لها، وستليها الخمس الأخرى بمشيئة الله تعالى.وأهابت الجوير بضرورة تكاتف الجهود وتضافرها، والاستفادة من جميع الإمكانات لإخراج المشروع على أكمل وجه، شاكرة الجميع على جهودهن التي لا تخفى على رب العباد، داعية المولى سبحانه وتعالى أن يكلل تلك الجهود بالتوفيق والبركة والقبول.
بعد ذلك طرحت المحاور تباعاً لمناقشتها مع الحاضرات، وتدوين آرائهن ومقترحاتهن، واشتملت المحاور على الآتي: عرض البطاقة التعريفية للمشروع. احتياجات الفتاة الشرعية والاجتماعية والمهارية. مقترحات آليات برامج لتفعيل المجالات. مقترحات لجهات مشاركة في تنفيذ برامج المشروع. مقترحات لأنشطة مساندة وجاذبة للفتيات ومقترح لهوية تناسب فكرة المشروع.
وقد شاركت في الورشة رئيسة قسم شؤون الطالبات "بالتكليف" أ.خولة الزامل، ورئيسة وحدة المتابعة أ.منى بنت محمد البهيجان، ومنسوبات قسم شؤون الطالبات، ومديرتي المشروع أ.مريم الشايع، وأ.فوزية عقيل، كما تميزت بمشاركة لجنة استشارية ذات خبرة واسعة في المجال الإداري والتربوي في إدارة التعليم بمنطقة الرياض؛ إذ شاركت كل من: أ.ماجدة العصلاني مديرة إدارة التوعية الإسلامية، وأ.خولة الغانم المشرفة التربوية بتعليم منطقة الرياض، و أ.محسنة سعيد القحطاني مشرفة العلوم الشرعية بإدارة تعليم منطقة الرياض .وأسفرت الورشة في ختامها عن عدد من المقترحات والأفكار التي سترفع للإدارة لاعتمادها تمهيداً لتطبيقها.