المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
مهرجان خيرات الباحة الثاني يدعوكم لزيارة ركن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف"
بواسطة : 25-06-2022 02:22 صباحاً 6.6K
المصدر -  يقيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة ركناً خاصاً لبرنامج “ريف"* وذلك بمهرجان خيرات الباحة الثاني* المقام حالياً بجوار سوق الخضار المركزي ولمدة ٣٠ يوم اعتبارا من تاريخ ١٤٤٣/١١/٢١هـ .

ويهدف الركن الى تعريف المزارعين والزوار بمستهدفات البرنامج من خلال تطوير التنمية الزراعية الريفية المستدامة في المملكة، وذلك باستغلال واستثمار الفرص والموارد المتاحة، و الاستفادة من الميزة النسبية لكل منطقة حسب الموارد الطبيعية والإمكانات الزراعية بهدف تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية .

ويستهدف البرنامج عدداً من القطاعات الواعدة للمنتجين الزراعيين، وذلك من خلال إطلاق 8 برنامج فرعية لكل قطاع تشمل: تطوير وإنتاج وتصنيع وتسويق "البن العربي"، وتطوير تربية النحل وإنتاج العسل، وتنمية قطاع زراعة وتجارة الورد، وتطوير وإنتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة (الرمان، التين، العنب)، وتعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، وتطوير قطاع صغار مربي الماشية، وتطوير زراعة المحاصيل البعلية (الذرة الرفيعة، السمسم، والدخن)، بالإضافة إلى تطوير القيمة المضافة من الحيازات الصغيرة والأنشطة الريفية الزراعية التقليدية .

كما يتواجد ممثلي البرنامج طوال فترة مهرجان خيرات الباحة الثاني لتمكين المستفيدين من التسجيل في البرنامج للحصول على الدعم المادي الذي يسهم في تنمية أنشطتهم الزراعية ، إلى جانب الإجابة عن كافة استفسارات زوار المهرجان والمزارعين .

والجدير بالذكر ان فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة يقيم معرض ارشادي بموقع المهرجان
يتواجد به ٣ اركان ارشادية وهي ركن المياه وركن الإرشاد الزراعي وركن الثروة الحيوانية كما يقيم ركن للزراعة العضوية .

ويقام المهرجان هذا العام بتنظيم كامل من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وتنفيذ مؤسسة وسام البادية للاحتفالات والمهرجانات كما يشتمل على العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة للمهرجان .

image

image