المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
طلاب تحفيظ قرآن جامع النعمان في زيارة لبدر والرايس 
بواسطة : 23-07-2017 05:07 مساءً 11.7K
المصدر -  
موسم صيفي حافل بالأنشطة لطلاب تحفيظ القرآن الكريم والمتون في مسجد النعمان مجمع ابن مسعود رضي الله عنه في المدينة المنورة. حيث كانت اخر انشطتهم الصيفية المجدولة لشهر شوال زيارة الى موقعة غزوة بدر في محافظة بدر والتعرف عن قرب لكل أحداث الغزوة بدءً من زيارة مقبرة الشهداء التي تضم 14شهيداً من المسلمين ومروراً بمسجد العريش الذي كان مقراً لقيادة جيش المسلمين وانتهاءً بميدان المعركة ورؤية مواقع القتال والبئر الذي ضم قتلى كفار قريش وعلى رأسهم أبي جهل.
والمحطة الأخرى كانت زيارة مدينة الرايس الساحلية التابعة لمحافظة بدر وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية الساحلية للطلاب هناك.
وعن هذه الزيارة امتدح امام مسجد النعمان والمشرف العام على الطلاب الشيخ ابراهيم العلوي تفاعل الطلاب مع هذه الزيارات كما أشاد بجهود هيئة السياحة والتراث الوطني في تنشيط الحركة السياحية خلال الموسم الصيفي والاهتمام بالنشأ من خلال تعريفه بتاريخ غزوات الرسول وأصحابه وذلك بتفعيل دور المرشدين السياحيين في منطقة المدينة المنورة الأمر الذي أكسب أفراد المجتمع المحلي مزيداً من الوعي في هذه الخدمه السياحيه التي يحتاجها الجميع.
اما المرشد السياحي علي اليوسف الذي رافق المجموعة أكد أن ثقافة الارشاد السياحي اصبحت حاضره وبقوه عند الناس وهذا أمر إيجابي يصب في مصلحة صناعة السياحة المحلية وتتطورها، وهذه الثقافه في ازدياد كبير وتتطور سريع وهذه مؤشرات ايجابيه لتحقيق مزيد من النجاح حتى في تتطور الخدمات في بعض الوجهات السياحية.
وتحدث كايد الحربي المسئول عن شركة تنظيم سياحية قائلاً:
بدأت الرحلات السياحية الآن تظهر بشكل مُنظم إلى حدٍ كبير بسبب الوعي السياحي الموجود لدى أفراد المجتمع، والمؤسسات الحكومية والخاصة، هذا الوعي أسهم في نجاح عملنا كشركات تنظيم سياحي، وجعلنا نعمل بمزيدٍ من الابداع في رسم وتخطيط مسارات سياحية شاملة للمناطق السياحية والتاريخية في منطقة المدينة المنورة ومناطق أخرى في المملكة.
هذا وستكون هناك جولات أخرى لنفس المجموعة في منتصف الشهر القادم الى مواقع تاريخية سياحيه مهمه.