المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
الهوليغانز حضرت في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات  ونبذها الجميع
بواسطة : 18-06-2022 01:10 صباحاً 6.3K
المصدر -  التعصب الرياضي او الهوليغانز “Hooliganism “كلمة مشتقة من كلمة المشاغبين سمها ما شئت فهي ضاهرة تطرف من قبل بعض الجماهير والمتابعين في الآراء لصالح فريق معين او اندية ضد نادي معين منافس وعادة ما يكون هذة الضاهرة مصحوبة بالاساءة والاستهزاء والسخرية والتجريح الغير مبرر من قبل من يقوم بذلك السلوك عرفت تلك الظاهرة أساسا في كرة القدم .

مجلس إدارة نادي الخليج برئاسة المهندس علاء الهمل تبنى الفكرة وأطلق “مبادرة نبذ التعصب الرياضي”

بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد ورؤساء اندية الدوري الممتاز لكرة اليد وشخصيات رياضية وفنية وإعلامية ومن المهتمين بالشان الرياضي على مستوى المنطقة الشرقية في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات اتفق الجميع بأن كل ما يحدث من سلوك مسيئ لا يمثل مجتمعنا الإسلامي وهي حالة دخيلة على المجتمع لذلك الجميع رفضها جملة وتفصيلا.. في لقاء مع “درة” رئيس الاتحاد السعودي والعربي لكرة اليد فاضل ال نمر في البداية اشكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الخليج على تلك المبادرة وانا كلي ثقة في إدارات الاندية وقيادتها بأنها تتمتع بالحكمة والقدرة الكبيرة على ضبط النفس وعلى معالجة كل نقاط الاخوة في المنطقة الشرقية .

واكد : اتمنى من اخواني الجماهير ان تقيم مبادرة مشابها الى المبادرة التي أطلقها الاحبة في نادي الخليج كما اتمنى ان يكون بينهم ميثاق شرف يعزز من عملية نبذ التعصب ويكون بمبادرة بين روابط الاندية خارج وخارج حدود الاندية لتشمل الجميع .

رئيس نادي الخليج بسيهات المهندس علاء الهمل قال ارحب بجميع الحاضرين من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة اليد ورؤساء الاندية والأخوة الإعلاميين والرياضيين وجميع من حضر ..

واكد: اليوم يجب أن يعي الجميع وخصوصا المتابعين للكرة اليد او الرياضة بشكل عام .

بان المنافسة داخل المستطيل” الملعب” وهي مصداق للاية القرآنية الكريمة .

وواصل “فليتنافس المتنافسون” ولكن مابعد المنافسة نحن أبناء مجتمع واحد كوننا اهل واحبة تربطنا علاقة نسب ومصاهرة وصداقة ونحن نؤكد أننا اخوة واحبة وهذة المبادرة اتت للتاكيد على ذلك .

بدوره رئيس نادي مضر الدكتور سعيد الجارودي قال : في البداية اتوجه بالشكر الجزيل الى الاخوة اعضاء مجلس إدارة نادي الخليج برئاسة المهندس علاء الهمل على تلك واضاف: المبادرة الممتازة جدا والتي اتت في وقت مناسب كوننا بحاجة الى مثل تلك اللقاءات بين الاخوة هدفها واضح وهو نبذ التعصب بين الجماهير اجتماعنا اليوم يحمل الكثير من الدلالات على ان الرياضة هي مكان للتنافس الشريف بين الأشقاء واكد : هذة رسالة للجماهير بان كل ما يحدث داخل الملعب سواء كان فوز لفريق على فريق لايوجد بيننا خاسر ويجب أن يعي الجميع ذلك .

انا أشيد بالمسئولين رؤساء واعضاء مجلس ادارات الاندية والجماهير الواعية الدي كان لهم دور جميل يشكرون على ماقامو به من أجل نبذ التعصب .
وختم : مجتمعنا الحمد لله واعي وهو ايضا مساند ومكمل لدور الاندية في إيصال رسائله عبر وسائل التواصل الاجتماعي يرفض مثل تلك الممارسات الغير مقبولة والتي يرفضها في الدرجة الأولى ديننا الاسلامي الحنيف وهذا ماتربينا عليه .

image

image

image

image

image