المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
مصر تستضيف الملتقى الرابع عشر للإعلام السياحي العربي للعام 2022
تغريد إشتيوي - سفيرة غرب
بواسطة : تغريد إشتيوي - سفيرة غرب 15-06-2022 05:40 مساءً 8.8K
المصدر -  
تستضيف جمهورية مصر العربية الشقيقة خلال الفترة من 17-23 يونيو الجاري فعاليات الملتقى الرابع عشر للإعلام السياحي العربي للعام 2022م بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية و هيئة تنشيط السياحة المصرية والمركز العربي للإعلام السياحي .

تشارك في هذا الملتقي 13 دولة عربية وهي المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، دولة قطر، سلطنة عمان، الجمهورية اللبنانية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية، الجمهورية العراقية، الجمهورية السودانية، وأخيراً جمهورية مصر العربية البلد المستضيف.

كما يشارك في هذا الملتقى مجلس الأمناء بالمركز العربي برئاسة الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية الأسبق.

وقد وجهت هيئة تنشيط السياحة المصرية الدعوة لما يزيد عن 40 إعلامياً وصحفياً يمثلون عدد من الصحف والجرائد والمجلات ومختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ولمشاهير منصات التواصل الإجتماعي والإكتروني من مختلف دول مجلس التعاون الخليجية والدول العربية.

وعقدت اللجنة المنظمة للملتقى يوم الأمس الثلاثاء الإجتماع التعريفي للمشاركين وذلك عن طريق الاتصال المرئي عبر برنامج (زوووم) تم شرح كافة التفاصيل والبرامج والفعاليات المتعلقة بالملتقى بمشاركة جميع المشاركون في الملتقى.

وقبل إنطلاقة الملتقى بأيام أطلق المشاركون في الملتقى وسم خاص بهذا الحدث تحت عنوان
#مصر _ تجمعنا.

وسوف يتم توثيق جميع جوانب الملتقى من ندوات ومحاضرات وحلقات نقاشية وزيارات.

هذا وقد حرصت اللجنة المنظمة من إثراء الملتقى بزخم متنوع من البرامج التي اعدتها والتي تتضمن زيارات لأهم المدن والمعالم السياحية بجمهورية مصر العربية الشقيقة بالإضافة لعقد ندوات ونقاشات وحوارات ولقاءات مع عدد من المسؤولين.

ينطلق الملتقى بتاريخ 17 ويستمر حتى 21 يونيو الجاري.

وسوف يتوافد ضيوف الملتقى من الوصول إلى العاصمة القاهرة اعتباراَ من يوم الجمعة 17 يونيو 2022م، وبعد وصول جميع المشاركين لمقر إقامتهم بفندق الانتركوننتال سيتي ستارز بالقاهرة سوف يقام حفل عشاء رسمي للضيوف بمدينة القاهرة الفاطمية (خان الخليلي ومنطقة الأزهر والحسين ).

وتستمر برامج الملتقى حيث تقام يوم السبت 18 يونيو الحلقة النقاشية السياحية يفتتح اللقاء الأستاذ عمرو القاضي ويديرالحوار الدكتور سعيد البطوطي وسوف يحضر هذا اللقاء الى جانب المشاركين في الملتقى ممثلي عن القطاع السياحي المصري والعربي، يلي ذلك اللقاء سيتم التعريف بالحدث العالمي الذي يقام في مدينة شرم الشيخ المصرية بعنوان (التنشيط السياحي).

وتتواصل تلك اللقاءات بإقامة لقاء الإعلام السياحي وتاثيرات التواصل الاجتماعي على معدلات تدفق السياح "بجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العرية المتحدة،
يشارك في هذا اللقاء أساتذة من كليات الإعلام والقنوات الفضائية والمشاركين من الدول العربية، وفي الفترة المسائية يقام حفل تكريم واستقبال لمعالي وزير السياحة والآثار المصري (شخصية العام السياحية٢٠٢٢).

وتتواصل برامج وفعاليات الملتقي حيث يغادر المشاركين يوم الأحد 19 يونيو الى الساحل الشمالي الذي يبعد ٢٥٠ كم عن العاصمة القاهرة مروراً بمدينة العلمين وأخد جولة سياحية بالمدينة قبل الوصول الى مقر إقامة المشاركين بفندق ريكسوس العلمين، هذا وتستمر فعاليات الملتقى يوم الاثنين 20 یونیو من خلال الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة وتناول وجبة الغداء بفندق سانت ريجنس العاصمة حتى موعد العودة للقاهرة من خلالها تقيم اللجنة المنظمة جولة سياحية على ظهر باخرة نايل مكسيم ماريوت وجولة على ضفاف نهر النيل.
وتختتم فعاليات الملتقى يوم الثلاثاء 21 يونيو حيث تنظم اللجنة المنظمة في الفترة الصباحية رحلة ترفيهية الى مدينة الغردقة السياحية قبل ختام فعاليات الملتقى الرابع عشر للإعلام السياحي العربي للعام 2022م.