المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

شارك فيه 1.5 ألف شخص وعرض 140 فيلماً..

مدير مهرجان أفلام السعودية يستعرض أبرز النجاحات
بواسطة : 10-06-2022 11:15 مساءً 6.2K
المصدر -  مدير مهرجان الأفلام السعودية أحمد الملاكشف مدير مهرجان الأفلام السعودية في نسختها الثامنة أحمد الملا، أن المهرجان شهد مشاركة أكثر من 1.5 ألف سعودي ما بين متطوع، ومنظم، وإداري، وصناع أفلام، وكتاب .

وأوضح أن المهرجان تضمن مشاركة 140 فيلماً، وحقق أرقام مشاهدات عالية وصلت إلى 25 مليون من خلال القناة الخاصة به، إلى جانب تواجد 500 مشارك في الورش والندوات .

وبين أن المهرجان يعد منصة لصناع الأفلام السعودية بكل مجالات لصناعة المستقبل المشرق، مؤكداً أنه يتطور سنوياً، ومتمنياً أن تكون النسخة القادمة في مهرجان أفلام أكثر تطوراً وتوسعاً .

من جهته، أكد مخرج فيلم "من شجرتي" فيصل الزهراني الذي يعد الأصغر في المهرجان، أن التجربة تعد الأولى له، مضيفاً: "أفتخر وأعتز بهذه المشاركة واكتساب الخبرات مع القامات الكبيرة في المجال الفني" .

وقدم الشكر إلى الملا على جهوده في المهرجان، مؤكداً أن الدراما السعودية أصبحت تتطور بشكل ملحوظ وينتظرها مستقبل واعد .

وعبرت الكاتبة نورة المولد عن سعادتها بفوز فيلم "قوارير" بأربع جوائز في مسابقة الأفلام الطويلة، والتي تمثلت في النخلة الذهبية لأفضل فيلم طويل، والنخلة الذهبية لأفضل صورة سينمائية، والنخلة الذهبية لأفضل سيناريو منفذ، والنخلة الذهبية للجنة التحكيم".

وأشارت إلى أن ما تحقق يمثل حصاداً لما تم عمله في الفيلم خلال السنوات الماضية، مؤكدة أن الدعم المادي السخي من جائزة البحر الأحمر للمونتاج سهل عليها الصعوبات .

https://youtu.be/idxqITfo0iM