المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الحج والعمرة بجمهورية جنوب أفريقيا يؤكد بأن عدد حجاج بلاده هذا العام 1443 هجرية (1132) حاج وحاجه
بواسطة : 08-06-2022 07:04 مساءً 7.3K
المصدر -  ثمّن سعادة الدكتور شاهين أيوب يوسف - رئيس مجلس الحج والعمرة بجمهورية جنوب أفريقيا جهود القيادة الرشيدة - حفظها الله - في خدمة وراحة ضيوف الرحمن رغم الظروف الاستثنائية التي تعرض لها العالم كله خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا، مؤكداً سعادته :أن مواسم الحج السابقة شاهدة على النجاحات الكبيرة التي تحققت للمملكة العربية السعودية في خدمات ضيوف الرحمن .

ونوه سعادته بالمشروعات الجبارة للحرمين الشريفين والانجازات الضخمة والتسهيلات الكبيرة التي تسخرها المملكة سنوياً لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسك الحج بيسر وسهولة وراحة وإطمئنان
كما اشاد بجهود اللجنة التنفيذية بشركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية والتسهيلات الكبيرة التي تسخرها في كل عام لخدمة ضيوف الرحمن الذين تتشرف الشركة بتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم ومنهم حجاج جنوب أفريقيا .

وأكد سعادته بأن حجاج بلاده الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام 1443 هجرية يبلغ عددهم ألف ومائة واثنين وثلاثين حاج وحاجه (1132) بينما يبلغ عدد سكان جنوب أفريقيا 60 مليون نسمة - وعدد المسلمين 2.5 مليون مسلم - وتبلغ نسبة المسلمين 4٪ .

كما أكد بانه تم عقد عدد من المحاضرات والدروس التوعوية والتثقيفية للحجاج في بلاده للشرح لهم عن مناسك الحج وعن تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف .