المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 07-06-2022 07:58 مساءً 5.1K
المصدر -  زار مركــــــز جمعيــــة الأطفـال ذوي الإعاقـة بمكة المكرمة، مالك مؤسس علامة ( لومـار ) التجارية للأزياء الرجالية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الأزياء مصمم الجرافيك الأستاذ لؤي نسيم ،وكان في استقباله مديرة مركز الجمعية بمكة المكرمة الأستاذة سلاف حجازي ، ومجموعة من أطفال المركز .

وتهدف الزيارة : كون مركز الجمعية بمكة المكرمة أحد المراكز المتخصصة في خذمة الأطفال ذوي الإعاقة بالمنطقة ، وايضا للتعرف على الخدمات ( الطبية و التعليمة والتأهيلية ) المجانيةالمقدمة للأطفال
وقام الأستاذ لؤي نسيم بجولة بالمركز الذي تم
افتتاحه عام 1419هـ ويخدم ما يقارب من ( 2300 ) طفل وطفله منذُ تأسيسه وحتى الآن ، على أيدي أخصائيين و أخصائيات مدربات في هذا المجال ، ممن تنطبق عليهم شروط القبول بالمركز ، وتلقي الأطفال لجميع الخدمات التأهيلية بشكل دوري ومستمر طوال العام ،وتعتمد الجمعية على برامج علاجيه مختلفة ما بين عيادات خارجية، وتدخل مبكر وبرامج علاجية مكثفه ، ويتلقى الطفل جميع الخدمات تحت مظلة التأهيل من علاج طبيعي وعلاج وظيفي علاج نطق وعلاج نفسي .

كما أطلع الأستاذ لؤي - على البرامج الحديثة في علاج ذوي الإعاقة ( البدلة الفضائية ) والأنظمة العلاجية المقننة ضمن الأقسام التأهيلية المختلفة منها اعتماد نظام AEPS لتنمية المهارات لدى الأطفال - وشاهد نشاط جماعي للأطفال مع الأخصائيات .

وتسهم مثل هذه الزيارات بربط مختلف الإدارات والقطاعات والهيئات المختلفة، بالدور الهام الذي يمثلونه تجاه ذوي الإعاقة بالمجتمع من حيث الإيمان بقضية الإعاقة و ذويها،وبضرورة تظافر الجهود لخدمتهم، بما يحقق المصلحة العامة من خلال أهداف وبرامج واعية قائمة على المشاركات والمبادرات البناءة والهادفة .

وأبدى الأستاذ لؤي نسيم إعجابه بما رأه من خدمات
منوعة وهادفة ونوه بما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود كبيره في الاهتمام برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ، وبشكل يضمن حصولهم على حقوقهم المتصلة بالإعاقة ، ويعزز من الخدمات المقدمة لهم ، عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل اللازمين .

واكد إن ما شاهدناه اليوم يترجم تلك الرعاية من قبل القائمين عليها ، وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ، والجهود التي بذلت بشكل منظم وفق آلية
عمل معده .

وأضاف أسأل الله أن يمن على الأطفال بالتوفيق والنجاح حتى يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم. ويثبتوا أن لا مستحيل مع الإرادة والأمل .