المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
الاتحاد العربي يصدر قرارًا بتشكيل اللجنة النسائية للرياضات الإلكترونية
بواسطة : 07-06-2022 07:20 مساءً 5.5K
المصدر -  
أصدر رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، قرارًا بتشكيل لجنة المرأة والأنشطة النسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية.

وجاءت لجنة المرأة والأنشطة النسائية، برئاسة الأميرة الجوهرة بنت تركي بن بدر، وريد حمد الشرياني الظاهري نائب أول، وزينب حمزة الجنابي نائب ثانٍ، وأمنية يحيى يوسف الأمين العام للجنة، وفي العضوية كل من: ملهام نجداء الحورى، ورشا محمود أحمد الرمعة، ونور نبيل الأحمد، وأسماء سعيد اليحيايي، وشيماء محرز الزواري.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي هشام الطاهر، أن اللجنة قد حُدِّد لها وفقًا للقرار عدة مهام, تمثلت في: نشر الرياضات الإلكترونية بين العنصر النسائي، وتبني وتأهيل الكوادر التي من شأنها دعم مشاركة هذا العنصر الحيوي والمهم في مجال الأنشطة الرياضية.

وأشار إلى أنه تم التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء بالدول العربية والأخذ بالحسبان عدة جوانب في أصحاب الترشيحات، بحيث تشمل عناصر فريق العمل خبرات في الجوانب المجتمعية والاقتصادية والإعلامية والتسويقية والقانونية والتواصل الدولي، إلى جانب النواحي الفنية والتقنية، والدراية بطبيعة الرياضات الإلكترونية والأنشطة ذات الصلة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وقالت رئيسة لجنة المرأة والأنشطة النسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، الأميرة الجوهرة بنت تركي بن بدر، أن تشكيل هذه اللجنة أتى من حرص الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية على دور المرأة العربية في قطاع الرياضات الإلكترونية وحجم التمكين الذي تتلقاه.

وأضافت أن هذه الخطوة ستكون نقطة تحول لمجال الرياضات العربية الإلكترونية النسائية وتمكين المواهب النسائية في القطاع.