المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
سمو أمير منطقة #الباحة يستقبل سمو مستشار هيئة التراث.
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 07-06-2022 03:05 مساءً 5.1K
المصدر -  استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، صاحب السمو الملكي الامير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود المستشار بهيئة التراث .
وثمن سموه جميع الجهود التي تبذلها هيئة التراث بالمنطقة والتي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- بماتزخر به المنطقة ومحافظاتها من مواقع تراثية وآثار تستحق اأن تكون احدى وجهات الهيئة الرئيسية على مستوى المملكة .
فيما تم خلال اللقاء استعراض ملف التراث بالمنطقة، ودعمه والعمل على الاستفادة من جميع موارد المنطقة ومقوماتها السياحة المميزة، من خلال مواقعها الأثرية والقرى التراثية بها، إضافة إلى مناقشة المشروعات التي تشرف عليها الهيئة بالمنطقة .
ونوَّه سمو أمير الباحة باهتمام القيادة الحكيمة -أيدها الله- في تطوير قطاع التراث في المملكة، مشدداً على ضرورة الاهتمام والعناية بالمقتنيات الأثرية الغنية بالمنطقة، وكذلك المحافظة عليها بما يعود على المنطقة والمواقع الأثرية بالتطور والنماء، مؤكداً على أهمية إستراتيجية الهيئة ومشروعاتها في إبراز تراث المملكة العريق والمحافظة عليه وتنميته وتواصل هذا الموروث الحضاري بين أبناء الوطن .