المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 07-06-2022 03:32 مساءً 4.1K
المصدر - غرب - واس  رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم (الثلاثاء)، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة.

واطّلع المجلس فس مسته الجلسة على مجمل المحادثات والاجتماعات التي جرت بين مسؤولين بالمملكة ونظرائهم في عددٍ من الدول؛ سعياً لتطوير العلاقات والدفع بها لمزيد من التعاون لخدمة المصالح المشتركة، والإسهام في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واكد حرص المملكة على دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى الحل السياسي المستدام للأزمة اليمنية، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق لدعم الجوانب الإنسانية والاقتصادية والتنموية.واست

عرض المجلس ما توصل إليه الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن مستجدات العمل الخليجي المشترك وتعزيزه في المجالات كافة، وتطورات القضايا السياسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتطرق إلى نتائج الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وروسيا والاجتماع المشترك بين مجلس التعاون و أوكرانيا، وما عكسه هذان الاجتماعان من موقف خليجي موحد تجاه الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها وخاصة ما يتعلق بالأمن الغذائي للدول المتضررة.