المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
مشاركة 1000 معلمة في الدورة التمهيدية لكرة الطائرة
بواسطة : 06-06-2022 06:17 مساءً 5.3K
المصدر -  
انطلقت أمس الأحد دورة كرة الطائرة التمهيدية للمعلمات “سيدات” والتي أقيمت “عن بعد” عبر تطبيق زووم بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية ضمن برامج مشروع وزارة الرياضة “دوري المدارس” في موسمه الثالث للعام 2022م.

وتهدف الدورة شرح أساسيات اللعبة للمعلمات والتعرف على قوانينها وطريقة لعبها ومن ثم يتم صقل المعلمات لإعطاء محاضرات على كافة المدرسات والمعلمات على كافة مناطق المملكة.

وشهدت الدورة التمهيدية التي تستمر لمدة 3 أيام حضور الحد الأقصى لبرنامج “زووم” وهو 1000 معلمه، قدم من خلالها المحاضر محمد سلامة، أستاذ الكرة الطائرة بكلية التربية بجامعة أم القرى”، العديد من المحاور الخاصة بكل تفاصيل لعبة كرة الطائرة، على ان يتم تقديم الدورات حضورياً في مختلف مناطق المملكة بعد ختام الدورة الحالية.

وتعد الدورة التمهيدية هي الأولى للمعلمات على مستوى لعبة كرة الطائرة، بعد إضافة الألعاب المختلفة لمشروع دوري المدارس الذي دشن موسمه الثالث في شهر مارس الماضي 2022م والذي شهد التوسع في الألعاب الرياضية المستهدفة، حيث تم إطلاق ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والجودو والتايكوندو والجوجيتسو، بالإضافة لرياضة كرة القدم.