المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 06-06-2022 03:35 مساءً 7.4K
المصدر -  بتوجيه من مدير التعليم بمحافظة الخرج، الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي، شاركت إدارة التعليم بمحافظة الخرج، في تفعيل اليوم العالمي لمكافحة التدخين، من خلال جناحها التوعوي والإرشادي في معرض التوعية بمكافحة التدخين، الذي أقيم يوم الخميس الماضي في أسوق الحديثي مول. وقد جاءت مشاركة الإدارة من خلال قسم الشؤون الصحية المدرسية، بالشراكة الاستراتيجية مع العيادات الاستشارية لقوى الأمن.

ويهدف المعرض التوعوي والإرشادي، الخاص بتعليم الخرج، الذي أشرف على تنفيذه قسم الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة؛ إلى زيادة الوعي بأضرار التدخين، وبيان آثاره الصحية والأسرية والاجتماعية، على الطلاب بشكل خاص، وعلى أفراد المجتمع بشكل عام .

*يذكر أن جناح تعليم الخرج في معرض التوعية بأضرار المخدرات شارك في تنفيذ فعالياته: قسم توجيه الطلاب وإرشادهم، من خلال مكتب الاستشارات النفسية والاجتماعية. الذي قدم العديد من الاستشارات الوقائية للأفراد، والأسر. كما قدم توجيهات علاجية لمن ابتلي بتعاطي التبغ. كذلك شاركت بعض مدارس المحافظة في هذا المعرض بعروض متنوعة وهادفة، و هي: الروضة الرابعة، الابتدائية الأربعين، الابتدائية الخامسة للطفولة المبكرة، ابتدائية الهياثم الثانية، ابتدائية الحزم، ابتدائية فرسان الجزيرة الأهلية، المتوسطة الثامنة عشر، متوسطة فرسان الجزيرة الأهلية، الثانوية السابعة، ثانوية فرسان الجزيرة الأهلية .


من جانبه ذكر الأستاذ منير الحارثي، مشرف التوجيه والإرشاد: أن الشؤون التعليمية بإدارة تعليم الخرج، ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد، برئاسة الأستاذ خالد النويصر. حرصت* من خلال مشاركتها في هذا المعرض على توجيه الطلاب للابتعاد عن التبغ ومشتقاته، وسعت إلى رفع مستوى الوعي لديهم حول أضرار التدخين. وتأتي مشاركة القسم في هذا المعرض؛ انطلاقا من أهمية تفعيل الأيام والمناسبات التوعوية* الارشادية .

موضحا أن قسم التوجيه والارشاد* أكد على جميع المدارس أهمية تفعيل اليوم العالمي لمكافحة التدخين داخل المدارس، ونشر التوجيهات التربوية للطلاب ولأولياء الأمور، عبر المنصات الإعلامية للمدارس أثناء اليوم الدراسي، كما تم توجيه الدعوة للمدارس لزيارة المعرض التوعوي، الذي أقيم في: الحديثي مول. وبين الحارثي أن مكتب الاستشارات النفسية والاجتماعية الذي أقامه القسم؛ لاقى تفاعل كبير من قبل زوار المعرض، حيث قدم في هذا المكتب العديد من الاستشارات النفسية من خلال الاستشارات التي قدمها* كل من: الدكتور مصلح العنزي، والأستاذ أيوب المنصور .