المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
وزيرة الثقافة: محمد صبحي أحد رموز الإبداع في مصر والوطن العربي
بواسطة : 05-06-2022 12:36 صباحاً 7.0K
المصدر -  
قالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الفنان محمد صبحي يعد أحد رموز الإبداع في مصر والوطن العربي، مشيرة إلى أنه نجح طوال مشواره الفني في صنع أعمال شكلت جانباً من وجدان أجيال متعددة.
جاء ذلك خلال تكريم أوبرا المتروبوليتان الأمريكية للفنان القدير محمد صبحى تقديرا لجهوده المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية في مصر وباعتباره أحسن ممثل لعب شخصية هاملت في العمل المسرحي بحسب ما سجلته الموسوعة البريطانية وأهدته البث المباشر لأوبرا هاملت للموسيقار العالمي برات دين والذى استقبلته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بالمسرح الصغير وسلمه التكريم محمود عبد الله عضو مجلس إدارة أوبرا المتروبوليتان بحضور حشد من الفنانين والنقاد والإعلاميين.
وأكدت عبد الدايم الفخر بتكريم القدير محمد صبحي من أوبرا المتروبوليتان والذي يعد تأكيدا لحضور القوى الناعمة المصرية عالميا.
من جانبه، وجه محمد صبحي الشكر لوزارة الثقافة التي استعادت الريادة الحضارية المصرية عالميا، كما أعادت إحياء التراث باعتباره ملهما للإبداع المعاصر، وقدم التحية للأوبرا المصرية التي تعد حصن الفتون الجادة ونجحت في جذب شرائح جماهرية جديدة من خلال مواد فنية مميزة، مؤكدا اعتزازه بهذا التكريم من المتروبوليتان الأمريكية.
كما استعرض جانباً من تاريخه الفني وبعض المواقف التي مرت به أثناء عرضه مسرحية هاملت راويا عدد من ردود أفعال الجمهور تجاهها آنذاك.
سبق البث عرض جزء من مسرحية هاملت للإنجليزي الشهير وليم شكسبير بطولة وإخراج محمد صبحي والتى تدور حول مأساة أمير الدنمارك وسعيه للانتقام من عمه كلوديوس الذى قاتل شقيقه للاستيلاء على العرش والزواج من أرملته.