المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

في لقاء نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف

بواسطة : 01-06-2022 10:55 صباحاً 10.3K
المصدر - د.جواهر العبد العال - الطائف -  نظمت وزارة البيئة والمياة والزراعة بمحافظة الطائف لقاء بعنوان "القيمة المضافة من ثمار التين الشوكي (البرشومي)"، وذلك بسوق الخضار المركزي بمحافظة الطائف .

وبدأ اللقاء بكلمة للمهندس / هاني القاضي مدير مكتب وزارة البيئة والمياة بمحافظة الطائف، والذي تحدث فيها عن اهمية القيمة المضافة في التين الشوكي، مؤكدًا ان محافظة الطائف تشتهر بزراعتها للتين الشوكي الذي يصل إلى الإنتاج التجاري الذي يمكن من الاستفادة من القيمة المضافة للتين الشوكي .

وبعد ذلك، القى المهندس / سليمان الجطيلي مدير عام الإدارة العامة لجمعيات الزراعة والتسويق، كلمة بعنوان (مشروع تطوير آليات التسويق الزراعي)، ثم القى مسفر الرخامي رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية بمحافظة الطائف، كلمة الجمعية، بينما تحدث الدكتور / عصمة علي عن التين الشوكي من الزراعة إلى التصنيف .

من جهته، تناول الدكتور / محمد سعد، طريقة استخلاص زيت التين الشوكي، ثم تحدث محمد السواط (مزارع )تحدث عن تجربته في زراعة التين الشوكي.
واختتم اللقاء بعرض لآلات الصناعات التحويلية للتين الشوكي .

من جهتهم، عبر عدد من المزارعين لـ "البرشومي"، عن شكرهم للوزارة ولجمعية الطائف الزراعية، وأجمعوا على أملهم في اعطائهم الدعم والدورات التي تخدم وتدعم خبراتهم وتطلعهم على كل جديد .