المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
محمد العمودي-بيشة
بواسطة : محمد العمودي-بيشة 30-05-2022 06:24 مساءً 15.0K
المصدر -  
لا يزال أهالي «العبلاء» غرب بيشة ينتظرون عامهم الحادي عشر ، بانتظار سفلتة طريق قريتهم المغلق بسبب السيول ،حيث يربط هذا الطريق قرية بريم والقاع ،وكذلك النغرة بالمخطط ،وبطريق الثنية-العبلاء وهو الطريق الوحيد الذي يسلكه الطلاب والموظفين وجميع سكان هذه القرى، للوصول إلى مدارسهم ومقر أعمالهم، وأيضا التزود بالمواد الغذائية والإستهلاكية اليومية.

وتساءل الأهالي لماذا اكتملت سفلتة طرق عدد من القرى المجاورة لقريتنا، ونحن مهمشون منذ سنوات طويلة!! مع العلم بأن هذا الطريق لا يتجاوز طوله أكثر من 3 كم.

وذكر المواطن صالح الأكلبي بأن عدد السكان كبير جدا، ويرتاد هذا الطريق أعداد هائلة من المركبات طوال الساعة، ولهذا فإننا نعاني وبشدة ،من غبار الطريق أثناء الذهاب والعودة ،وخاصة الطلاب والطالبات بكل المراحل الدراسية، وكبار السن، حيث يتسبب هذا الطريق بتطاير الأتربة والغبار، مؤدية إلى مشاكل صحية، لمن يعانون من حساسية في الصدر والربو،وللأسف فإن المسؤول لم يحرك ساكنا حيال ذلك!

كما أن الطريق يتوقف تماما عند هطول الأمطار، وجريان السيول، بسبب الحفريات التي يتسبب فيها المطر، والوعورة واندثار معالمه، ويظل مدة طويلة وهو مغلق، وهذا يؤدي إلى توقف الحركة والنشاط التجاري بالقرية بشكل كامل وتعطيل الدراسة، والمصالح العامة.

واستغرب الأكلبي من تأخر سفلتة هذا الطريق ، مؤكدا بأن ذلك التأخير أتلف عليهم مركباتهم وإصلاحها بين الفينة والأخرى، مضيفا بأنه تم تقديم شكوى بهذا الخصوص إلى رئيس مركز العبلاء فبل فترة وجيزة، لكن المحزن بأننا تقدمنا منذ 11 عام إلى بلدية الثنية وتبالة وللأسف الشديد قوبلنا فقط بوعود ظلت حبيست الأدراج حتى الآن!

أهالي العبلاء يناشدون وزارة الشؤون البلدية والقروية، والجهات المعنية، و أمانة منطقة عسير ،بسرعة سفلتة طريقهم الحيوي وإنهاء معاناتهم التي استمرت سنوات طويلة.