المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 23-05-2022 02:37 صباحاً 7.8K
المصدر -  
اختُتمت فعاليات ملتقى المراجعة الشاملة لجراحة الوجه والفكين الرابع في مدينة الرياض
‏4th Saudi OMF Surgery Review 2022
والذي أقيم في يومي الجمعة والسبت 20-21 May
حيث حضر الملتقى العلمي أكثر من ٢٠٠ مشارك على مستوى المملكة والخليج من الأطباء والمختصين في مجال جراحات الوجه و الفكين .

شارك في الملتقى حوالي العشرين متحدث من استشاريين ومتخصصين في عدة مجالات دقيقة تندرج تحت جراحات الوجه والفكين.

استعرض المتحدثون عدة محاور علمية منها التصحيح الجراحي للفكين ، التعامل مع أورام الوجه والفكين ، الإجراءات التجميلية الجراحية للوجه والفكين ، تم التطرق لتشوهات الوجه ومنها الشفة الارنبية وشق سقف الحنك وكذلك مشاكل المفصل الصدغي وكيفية التعامل معها ، أيضاً تم الحديث عن الاختناق الليلي وكيفية مساهمة جراحات الفكين في تلك الحالات.

عبّر استشاري جراحة الوجه والفكين د. ناصر العسيري عن مدى سعادته بنجاح الملتقى ، وأكدّ العسيري أنّ الملتقى ضمن كوكبة من الملتقيات التي تسعى لعكس الصورة الواقعية من التطور القائم في المجال الصحي للمملكة ضمن رؤية 2030 ، حيث تم استعراض الأبحاث العلمية المنشورة عالمياً للزملاء المتحدثين وتم تسليط الضوء على أحدث التقنيات والطرق المستخدمة في عمليات الوجه والفكين .

شمل الملتقى على عدة جلسات نقاش علمي تخللت المحتوى المستعرض وتم التركيز فيها على أبرز التوصيات التي توصل إليها الملتقى المتمثلة في حث وتشجيع الباحثين من الأطباء والطلبة في برامج الدراسات العليا .

وذكر د. عبدالملك اليحيى جرّاح الوجه والفكين
أحد المنظمين الرئيسيين بأن هذا الملتقى يعتبر بمثابة مراجعة علمية وندوة شاملة لجميع المتخصصين حول أهم الاجراءات والتحديات التي تواجه الجرّاحين في مجال جراحة الفكين .

وفي اختتام الملتقى تم تكريم المتحدثين والجهات المنظمة وكل من سعى وساهم في نجاح هذا الحدث . وتفاعل المشاركون من الأطباء والمتخصصين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبرّوا عن سعادتهم بالمشاركة.

الجدير بالذكر أنّ هذا الملتقى يقام سنوياً في مدينة الرياض ويسعى المنظمون فيه ضمن رؤيتهم على استمرارية هذا الحدث وبدعم من عدة جهات راعية لأن يكون ضمن مصاف الملتقيات الطبية العالمية .