المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الأمناء للجامعة الإسلامية بنيروبي  يبحث مع وفد كلية العلوم الإنسانية إبرام اتفاقية تعاون
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 22-05-2022 11:05 مساءً 6.5K
المصدر -  
عبد العزيز خلف
استقبل الشيخ دكتور محمد عثمان مؤسس ورئيس مجلس الأمناء للجامعة الإسلامية بكينيا خلال الأسبوع، الدكتور/ مدحت أبو الذهب عميد كلية العلوم الإنسانية والدكتور/ محسن النيداني رئيس مجلس إدارة مجموعة اسيك الاستثمارية بالإنابة و المهندس/ احمد سلامة المدير التنفيذي لشركة سمارت واي ميدل ايست ، بهدف بحث التعاون المشترك بين الطرفين في قطاع الاستثمار في التعليم والتعاون حول إنشاء منصة تعليم إلكترونية بالجامعة الإسلامية بكينيا ، وكان ذلك في مكتبه بنيروبي بحضور الدكتور /علي سونكر مدير الجامعة الإسلامية في كينيا وبعض من الكادر الفني والتعليمي بالجامعة.

وجرى اللقاء في بحث عدد من الموضوعات الاستراتيجية المتعلقة بالتعاون والمشاريع التعليمية المستقبلية بين الجانبين مما يسهم في تعزيز التبادل العلمي والثقافي بإشراف ومتابعة من كلا الجانبين.

كما استعرض الدكتور محمد عثمان خطوات انشاء الجامعة الإسلامية في كينيا منذ بدء انطلاقها في عام 2000 ونموها في كافة المجالات التعليمية كما تم مناقشة والاتفاق على ما يضمن الترويج لكليات الجامعة في كافة الجوانب العلمية التي تسعى الجامعة لتمكينها بالتعاون الدولي . وأكد على أهمية تقديم كافة التسهيلات المتعلقة بإقامة تعاون مشترك لتعزيز التبادل التعليمي بين الطرفين.

image


وأعرب عثمان عن أمله في أن يسهم لقاء العمل المشترك في بناء شراكة تعليمية متميزة ومستدامة بين الجانبين في مختلف القطاعات التعليمية، مؤكداً على أهمية تبادل مثل هذه الزيارات واللقاءات التي تتيح للكوادر التعليمية فرصة التعرف عن قرب على الفرص التعليمية الواعدة التي يذخر بها كلا الجانبين ، من خلال المناخ التعليمي الملائم لجذب الطلاب الجدد بمختلف فئاتهم، والاستفادة من التشريعات المرنة والتسهيلات والحوافز الكبيرة التي تقدمها مختلف الهيئات الحكومية لمثل هذه الاتفاقيات .

كما لفت السيد/ محسن النيداني رئيس مجلس إدارة مجموعة اسيك الاستثمارية بالإنابة ان تجربه كينيا الناجحة في مجال التعليم الجامعي وتعدده كانت من اهم عوامل الجذب الرئيسي في زياره كلية العلوم الانسانية كما أشاد الدكتور مدحت أبو الذهب عميد كلية العلوم الإنسانية بالثقل الدولي للجامعة الإسلامية في كينيا وما تحققه من سمعه طيبه لمناخ الاستثمار في التعليم الإسلامي عامه والتعليم في افريقيا خاصه و شدد علي رغبه كلية العلوم الإنسانية في الاستفادة من خبرات الجامعة الإسلامية في كينيا في ابرام اتفاقية تعاون مشترك وإمكانية نسخ تلك التجربة وتنميتها.

كما أوضح المهندس/ أحمد سلامة أن الجامعة الإسلامية بكينيا تهتم كثيرا بتطوير العملية التعليمية ونقل أحدث ما وصلت اليه التقنيات العالمية في مجال التعليم الإليكتروني والتعليم عن بعد لتعم المنفعة على كل الدارسين والراغبين من جميع أنحاء العالم.

فيما تقدم الوفد بجزيل الشكر للدكتور محمد عثمان على حسن استضافته لفعاليات اللقاء المشترك بين الجانبين متمنين مزيدا من التقدم والازدهار للجامعة الإسلامية بكينيا وطلابها بجميع أنحاء العالم.