المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
مصرع 5 وإصابة 6 أشخاص إثر غرق سيارة في مصرف بصعيد مصر
بواسطة : 21-05-2022 11:35 مساءً 6.0K
المصدر -  
لقي 5 أشخاص، اليوم، مصرعهم، فيما أصيب 6 آخرين، إثر غرق ميكروباص في ترعة الإبراهيمية، على طريق مصر أسوان الزراعي بمركز المنيا (صعيد مصر) فيما تواصل فرق الإنقاذ استخراج ضحايا الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بالمنيا، قد تلقت إخطارا من غرفة العمليات، يفيد انقلاب سيارة ميكروباص فى ترعة الإبراهيمية في مركز المنيا، بالقرب من قرية البرجاية التابعة لمركز المنيا، وقد أسفر الحادث عن مصرع 5 اشخاص وإصابة 6 أشخاص آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى العام لتلقى العلاج.

وأفادت التحريات الأولية، أن السرعة الزائدة سبب وقوع الحادث وتحرر محضر بالواقعة وتم ازالة اثار الحادث لتسيير الحركة المرورية.

وفي التفاصيل تابع، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تداعيات حادث انقلاب ميكروباص بترعة الإبراهيمية أمام قرية البرجاية بطريق مصر أسوان الزراعى، حيث انتقل المحافظ، على الفور يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، إلى موقع الحادث، الذى أسفر عن وفاة 5مواطنين وإصابة 6 آخرين كانوا في طريقهم من المنيا إلى مركز مغاغة،وجاري البحث عن مفقودين.

ووجه المحافظ، برفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل مع الحادث، والدفع بسيارات الإسعاف والمسعفين والحماية المدنية وفرق التدخل السريع والطوارئ، والتنسيق مع المرور لتحقيق أعلى سيولة مرورية من أجل تسهيل مهمة الإسعاف، والتنسيق مع مديرية الصحة للتعامل مع المصابين، كما وجه المحافظ بفصل الكهرباء عن المنطقة لتسهيل أعمال الإنقاذ، والدفع بونش تابع للمحافظة لسحب المكروباص من المياه عقب أعمال الإنقاذ، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن بالتعامل الفوري مع الموقف وتوفير ما يلزم للمصابين وصرف الإعانات العاجلة لأهالي المتوفيين.

كما انتقل المحافظ، يرافقه نائبه، إلى مستشفى المنيا العام لمتابعة حالة المصابين، واطمئن علي تلقيهم العناية الطبية اللازمة، وأعرب المحافظ ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .