المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
السعودية تفتتح ملحقية تجارية تغطي دول جنوب وشرق القارة الأفريقية
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 17-05-2022 12:00 مساءً 6.6K
المصدر -  افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا، سلطان بن عبدالله العنقري، الملحقية التجارية السعودية في جوهانسبرغ، بمشاركة الملحق التجاري من الهيئة العامة للتجارة الخارجية، حسام بن يحيى الغريميل، الذي باشر مهام أعماله كمُلحق تجاري في دولة جنوب أفريقيا.

وأكد محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية، عبدالرحمن بن أحمد الحربي، بحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، أن إنشاء ملحقية تجارية في جوهانسبرغ يعكس دعم القيادة السعودية لتوسيع نطاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين، وتنمية العلاقات الاقتصادية القائمة والدفع بها لآفاق أرحب.

ونوه الحربي، بأن إنشاء الملحقية التجارية يسهم في تعزيز الصادرات السعودية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، كما يأتي ضمن مساعي وجهود الهيئة في تعزيز التواجد التجاري للمملكة والتوسع في الأسواق الخارجية من خلال افتتاح ملحقيات تجارية جديدة؛ لتمكين الوصول للفرص التجارية والاستثمارية بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشارت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، إلى أن التغطية الجغرافية للملحقية تضم دول جنوب وشرق القارة الأفريقية.

يُذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية، ممثلةً بوكالة شؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي، تتولى الإشراف على الملحقيات التجارية، التي يبلغ عددها 19 ملحقية تجارية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا أكثر من 18 مليار ريال (4.8 مليار دولار) لعام 2021.