المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 7 يوليو 2022

تمت توسعة ساحة المسجد وتغيير التصميم الخارجي

احمد الشمراني
بواسطة : احمد الشمراني 17-05-2022 08:52 صباحاً 4.1K
 دعمت مؤسسة "عبد الله الراجحي" الخيرية، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، أعمال الصيانة والترميم الكلي لجامع "المغيرة بن شعبة" رضي الله عنه، وقف الشيخ "عبد الله الراجحي" رحمه الله بمحافظة "حفر الباطن".

وشملت عمليات الترميم كامل مساحة الجامع خارجياً وداخلياً، على نطاق 2116 متراً، بداية من تغيير التصميم الخارجي للمسجد، ومنحه لمسة جمالية، مروراً بتوزيع إضاءات جديدة على الهيكل الخارجي بشكل أنيق ومتناسق .

كما تمت توسعة ساحة المسجد لاستيعاب عدد أكبر من المُصلين، وإزالة السور الخارجي، وإعادة تصميمه مرة أخرى، مما أضاف لمسة جمالية للمنطقة المحيطة والشوارع المؤدية للجامع الكبير، خاصة بعد تشجير المكان بالكامل .

وبالنسبة لأعمال الصيانة، فقد أنجزت عمليات إصلاح كافة المرافق، واستبدال البعض منها بمرافق أخرى أكثر تطوراً، وتجديد دورات المياه بما يناسب زوار بيت من بيوت الرحمن .

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عبد الله الراجحي" الخيرية الدكتور "عبد الرحمن العريني" على أهمية هذا العمل الخيري، مؤكداً أن جامع "المغيرة بن شعبة" كان لا بد من أن يظهر بأفضل صورة وشكل .

وأوضح العريني أنه تم وضع برنامج زمني تم الالتزام به للانتهاء بأسرع وقت من أعمال الصيانة والترميم، التي شملت المسجد داخلياً وخارجياً، لافتاً النظر إلى أن الاهتمام بالمساجد يجب أن يكون جزءاً لا يتجزأ، من دعم المؤسسات غير الربحية داخل المملكة .

يشار إلى أن حرص مؤسسة "عبد الله الراجحي" الخيرية على هذا الدعم الكبير، هو جزء من المجهودات الملموسة التي تقدمها المؤسسة، للاهتمام براحة وطمأنينة المصلين، سيراً وفق استراتيجية تستهدف البرامج النوعية ذات الطابع التنموي، والتي يتنامى فيها الأثر المستدام، وفق ما تتبناه رؤية المملكة 2030، من مستهدفات لتنمية القطاع غير الربحي .
التعليقات ( 0 )
أكثر