المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 16 مايو 2022
افتتاح أفضل مدرسة بريطانية في الرياض بتعهد بـ “التحفيز والإلهام”
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 12-05-2022 03:18 مساءً 1.9K
Arab News افتتحت داون هاوس ، أول مدرسة بريطانية دولية للبنات في الرياض ، يوم الخميس مع وعد بإلهام جيل من الشابات السعوديات ليأخذن مكانهن على المسرح الوطني والعالمي.

قالت المدرسة ، وهي واحدة من أكثر الطالبات احترامًا في بريطانيا ، إن فرعها في الرياض سيقدم منهجًا عالميًا يستخدم أحدث التطورات التعليمية في العالم المتقدم.

وقالت إيما ماكيندريك ، مديرة مدرسة داون هاوس في المملكة المتحدة ، التي حضرت حفل افتتاح المدرسة: “هذه واحدة من أكثر الفرص إثارة لإنشاء مدرسة ثرية لدعم تنمية الشابات في المملكة العربية السعودية ، وآمل أن ينتقلن إلى تلعب دورًا مهمًا في المجتمع والمجتمع العالمي “.

أخبرت عرب نيوز أن المدرسة ستسعى إلى “تعزيز الفضول المعرفي والفكري ، ورعاية المواهب والاهتمامات خارج الفصل الدراسي ، والانفتاح على الثقافات واحترام الآخرين”.

يأتي الافتتاح كجزء من برنامج الهيئة الملكية لمدينة الرياض لجلب المؤسسات التعليمية الدولية إلى العاصمة. يسعى مشروع كبير بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى جذب مؤسسات تعليمية عالمية إلى المملكة بالشراكة مع وزارتي التعليم والاستثمار.

تتمتع مدرسة داون هاوس بخبرة تزيد عن 100 عام ، وتركز على التميز الأكاديمي ورفاهية الطالبات ، وتنمية قدراتهن وثقتهن بأنفسهن من أجل المساهمة في تنمية مجتمعهن المحلي والعالمي.

سينضم خريجو داون هاوس الرياض إلى مجتمع الخريجين الذي يضم أكثر من 3000 امرأة ، بما في ذلك أعضاء من العائلة المالكة البريطانية وغيرها ، وشخصيات بارزة في البحث والكتابة والفنون والأعمال.

قال نيل كرومبتون ، السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية ، إن افتتاح فرع مدرسة داون هاوس في المملكة هو تأكيد على العلاقات التاريخية القوية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية ، فضلاً عن كونه نموذجًا لتعزيز الروابط بين البلدين في المملكة العربية السعودية. قطاع التعليم.

قال كرومبتون لأراب نيوز: “أعتقد أن وجود المدرسة هنا هو خبر رائع (ويظهر) أن العلاقة مزدهرة بين المملكتين ولديها الكثير من الالتزام من قبل الحكومتين”.

“التعليم مهم للغاية ، ومن الناحية التاريخية ، يأتي العديد من السعوديين إلى المملكة المتحدة للدراسة. لكنني أعتقد أنه من الجيد أن تتاح لي الفرصة هنا ، حيث تم افتتاح أربع مدارس بريطانية في الرياض العام الماضي. وتتميز داون هاوس بتعليمها حيث ستكون أول مدرسة بريطانية مستقلة للبنات تفتح أبوابها في المملكة العربية السعودية ، ونحن فخورون بدعم هذه الرحلة.

يوفر داون هاوس الرياض حرمًا جامعيًا حديثًا ، مع مرافق تشمل مكتبات وقاعات مفتوحة ومختبرات فنية وعلمية واستوديو موسيقى ومسرحًا يتسع لـ 560 شخصًا وأكاديمية رياضية كبرى ومسبحًا داخليًا مصممًا من قبل مهندسات معماريات سعوديات رائدات.

أعرب فيصل المعمر ، رئيس مجلس إدارة داون هاوس الرياض ، عن امتنانه للشركاء في RCRC ووزارة التربية والتعليم ووزارة الاستثمار ووزارة الموارد البشرية لدعمهم ورؤيتهم لجذب المدرسة البريطانية إلى المملكة العربية السعودية.

تركز داون هاوس الرياض على تحفيز وإلهام الطالبات. وسيعمل على تطوير المهارات الشخصية ومهارات البحث والمعرفة لتعزيز المواهب والاهتمامات الفردية وغرس ثقافة المشاركة واحترام الآخرين بما يتجاوز حدود الإنجاز الأكاديمي.
التعليقات ( 0 )
أكثر