المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 9 أغسطس 2022
ما هو السن المناسب لتركيب «تقويم أسنان» للأطفال؟.
غرب - متابعات
بواسطة : غرب - متابعات 13-05-2022 12:11 صباحاً 7.6K
 
قال الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة، إن علاج مشكلة اصفرار الأسنان المعرفة بـ«التبييض»، عبارة عن مادة مبيضة يتم وضعها على سطح الأسنان لكي تدخل في أجزاء تكوينه بهدف تفتيح لونها.
أضرار تبييض الأسنان
وقال حسن خلال فيديو نشرته وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الخميس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن تبييض الأسنان بالمواد المصرح بها طبيا والتي لا تتفاعل مع سطح السن لا يضر، موضحا: «في بعض الأنواع بتشيل طبقة من المينا، وده بيضر الأسنان كما أن تبييض الأسنان بغرض التجميل ممكن، لكن بشرط أن يكون تحت الاحتياطات من قبل طبيب المختص».

السن المناسب لتركيب التقويم للأطفال
وأشار رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، إلى أنه لا يوجد سن محدد لتركيب تقويم الأسنان للأطفال، وإنما الأمر يعود إلى متابعة الأطفال بشكل مستمر مع طبيبهم الخاص، مضيفا أن التدخل المبكر في بعض مشاكل الأسنان يكون جيدا ويجعل حلها بسيطا، على عكس التدخل المتأخر الذي يصعب الحل.

هل من سن يمنع فيه إجراء تقويم للأسنان؟
واستطرد: «لا يوجد سن أقدر أقف عنده أو أقول إني أنا دلوقتي متدخلش»، موضحا أن تقويم الأسنان هو عبارة عن بعض الضغوط التي يتم وضعها وتحريكها على سطح الأسنان بهدف أن تعود إلى وضعها الطبيعي».
التعليقات ( 0 )
أكثر