المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
الرئيس الأوكرانى يدعو مواطنيه لعدم تجاهل إنذارات الغارات الجوية
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 07-05-2022 09:42 مساءً 10.3K
المصدر -  
دعا الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم /السبت/، المواطنين لعدم تجاهل إنذارات الغارات الجوية خاصة خلال الأيام المقبلة.
وقال زيلينسكي - بحسب وكالة أنباء (إنترفاكس) الأوكرانية - "أدعو المواطنين الأوكرانيين لعدم تجاهل إنذارات الغارات الجوية خاصة خلال الأيام المقبلة، رجاءً هذه حياتكم وحياة أولادكم".
وطالب بالالتزام الصارم بالنظام العام ولوائح حظر التجول في المدن والمجتمعات، مضيفا أنه "من الضروري التأكد من الامتثال للحظر المفروض على زيارة الغابات فهناك خطر كبير من الألغام التي تركت بعد بقاء الجيش الروسي هناك.
وفي سياق آخر، قالت الممثلة الدائمة لأمريكا لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد إن واشنطن لا تتوقع أي تغييرات في وضع روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الوقت الحالي، لكنها ستواصل الجهود لعزل موسكو.
وقال جرينفيلد - في مقابلة مع قناة (بي.بي.إس.) الأمريكية اليوم - أن واشنطن على علم بطلب أوكرانيا إعادة النظر في المقعد الدائم لروسيا في مجلس الأمن.*
وشددت على أن الروس يتمتعون بمقعد دائم، وأنها لا ترى في الوقت الحالي أنه سيكون هناك أي تغييرات في ذلك مؤكدة أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها لعزل الروس