المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

.

. نصائح هامه لمستخدمين السيارات في فصل الصيف
بواسطة : 07-05-2022 01:44 صباحاً 7.3K
المصدر -  السيارة تحتاج الى صيانة دورية في جميع فصول السنه و كلما تاخر الموديل و الاستخدام احتاجة اكثر من غيرها حيث عامل الموديل و الاستخدام يلعبون دور كبير في الحفاظ على سلامة محركاتها وان كانت لها عمر افتراضي ولكنه محكوم بالاستخدام و صيانتها الدورية .

الدول الخليجية تختلف مواصفاتها و لذلك ينصح دائما النظر على استخدامك في المنطقة نفسها كون الاجواء تختلف درجة الحرارة فيها و حتى البيئة الجبلية تختلف عن الصحراوية و الساحلية .

لذلك ينصح خبراء السيارات دائما باهمية الفحص الدوري للسيارة من محركات و زيوت و سيور و فلاتر .

الكل يعلم ان لكل شي فترة زمنية استهلاكية وبعدها تحتاج الى تبديل او صيانة و يعود ذلك الى الاستخدام و حتى في حال عدم الاستهلاك يفضل تغيرها مثل البطارية والسيور و الايطارات اذا كانت السيارة واقفة فترة طويلة فهي تحتاج الى تغير ونحذر استخدامها في السفر الطويل ولها فترة طويلة واقفه خصوصاً اذا تعرضت لاشعة الشمس .

الصيف عندنا تصل درجة الحرارة عالية وهنا مهم جدا التاكد من الاطارات و الزيوت و التكيف و السيور. و ترك النوافذ للتهوية في فصل الصيف لسهولة تبديل الهواء داخل السيارة .

واذ نعلم ان درجة الحرارة تلعب دور في تعطيل بعض المحركات نتيجة الحرارة العالية التى تشهدها المنطقة في فصل الصيف .

وانصحكم ان الاستمرار بالصيانة يعطي عمر افتراضي اكثر من غيره في المحركات ويحافظ عليها و اليوم لا نستغنى عن وسيلة النقل بالسيارات فلذلك علينا المحافظة على صيانتها با استمرار .