المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
اعتقال نجم فريق "برشلونة" الإكوادورى بعد ثبوت انتماءه لعصابة إجرامية
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 04-05-2022 02:01 مساءً 7.2K
المصدر -  
ألقت قوات الأمن في الاكوادور مؤخرا، القبض على جابرييل كورتيز ، نجم خط الوسط في نادي برشلونة الإكوادورى لكرة القدم، وصيف هدافى الدورى الإيطالى هذا الموسم، بدعوى كونه عضوًا فى عصابة خطيرة متورطة في تجارة المخدرات والقتل.
في الأسبوع الماضي داهمت الشرطة الإكوادورية 29 عقارا وألقت القبض على 18 مشتبهاً به كجزء من عملية معقدة لخرق الجريمة أطلق عليها اسم Gran Impacto 10.
ومن بين المشتبه بهم أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم في الإكوادور، وهو جابرييل كورتيز البالغ من العمر 26 عامًا، أفضل هدافي البلاد حتى الآن هذا الموسم بـ 7 أهداف في 9 مباريات.
الشرطة الإكوادورية ألقت القبض عليه من منزله، عبر مروحية واعتقلته للاشتباه فى كونه عضوا في عصابة Los Tiguerones ، وهي عصابة متخصصة فى مجموعة متنوعة من الأنشطة الإجرامية، بما في ذلك تهريب المخدرات والقتل، بحسب موقع oddity central
اللاعب
وكان كورتيز، المعروف بلقبه، لوكو كورتيز* برفقة رجال شرطة مسلحين ومن المقرر أن يعرض قضيته أمام محكمة، وأخبر محامى لاعب كرة القدم أعضاء الصحافة أنه تم القبض على موكله بذريعة كونه عضوًا في العصابة، فى حين أنه فى الواقع أجرى مكالمتين هاتفيتين فقط لأعضاء آخرين فى العصابة، وهو ما لم يكن كافيًا لإثبات ذلك.
ومع ذلك ، يدعي المدعون أن لديهم دليلًا على أن كورتيز أحد أفراد العصابة وشارك في جرائمها، بينما قال مسؤولون: "لا نعتقد أنه ينتمي فقط إلى لوس العصابة.. نعتقد أيضًا أنه كان لديه دور فعال"
وبحسب الصحف فى الإكوادور، سيقضى كورتيز 90 يومًا في سجن ليتورال، فى عنبر *معروف أنه يخضع لسيطرة نفس العصابة التى يُشتبه في كونه جزءًا منها.
وقال نادى برشلونة الإكوادورى، أحد أكبر فرق كرة قدم فى الإكوادور ، في بيان إنه يحترم تحقيقات الشرطة وأن "الأنشطة التي يقوم بها اللاعبون والموظفون والمديرون التنفيذيون في حياتهم الخاصة منفصلة