المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 29-05-2016 08:30 مساءً 11.5K
المصدر -  انطلاقاً من قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: (الدين النصيحة قلنا: لمن يا رسول الله قال: لله ولكتابه ولرسوله وللائمة المسلمين وعامتهم) رواه البخاري ومسلم،وإن من النصح لكتاب الله العناية به، واحترامه وتعظيمه،وتربية النشء على هديه،ومعرفة آداب التعامل معه،تحقيقاً لقوله تعالى : (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب).

مع مرور الأيام وانتشار المصاحف وكثرتها أصبحت تتعرض للتلف وفي المقابل نجد بعض المسلمين في أمسّ الحاجة إلى مصحف واحد من تلك المصاحف، فقيض الله تبارك وتعالى أقواماً أمثال " سعادة الدكتور غازي مطاعن " *لخدمة كتابه فقام *بالعناية بالمصاحف التي تعرضت لشيء من التلف حيث*قام بإستكمال* ما نقص من أوراقها وصيانتها صيانة كاملة من تغليف وتحسين وحفظ ضد التلف وبمجهودة الخاص ، ثم يوفرها لمن أرادها ممن يستحقها.

ومباردة الدكتور الاعلامي " غازي مطاعن " *هي*كمبادرة تطوعية يتطلع أن تكون على أيدي مجموعة من الشباب في منطقة مكة المكرمة**وأستعد بتدريب الشباب والفتيات على فن التغليف والطرق التى تحفظ وتعيد المصاحف الى شكلها السابق وبكل إحترافية .*

هذا ويتطلع سعادته أن تكون واقعا ملموسا حيث أن هناك عددا من المصاحف المستعملة في أماكن لا تليق بها ، مشيرا أن المبادرة التطوعية ظاهرة حسنه يتميز بها مجتمعنا و*بجهود مخلصة من اجتهادات فردية وجماعيه ظاهرة في كل المجالات .

وأوضح "الدكتور غازي " لــ" غرب "**أن المبادرة جاءت لعدم وجود جهة تتولى جمع المصاحف التالفة، حيث يوجد الكثير منها في حاويات الورق الذي سيعاد تدويره، وغير ذلك من المشاهد المزعجة.

وختم " الدكتور مطاعن "**حديثه قائلاً . لدينا الآن عدد كبير من المصاحف بحاجة للعناية، ونحن في انتظار المتطوعين والتواصل معنا لتكتمل المنظومة التى *تخدم كتاب الله تعالى وتحفظه من التلف وتعيد تدويره بما يناسب وعظمته *بين المسلمين .*بإذن الله تعالى”.

هذا وأعلن سعادته في إستقبال الطلبات للعمل في هذه المبادرة الكريمة وإستعداده لتدريب المتطوعين لإجادة التغليف الإحترافي .

ومن لديه الرغبة التواصل عبر الواتس*

0542144557