المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 30-04-2022 06:47 مساءً 14.8K
المصدر -  قدم عدد من الشعراء وأصدقاء الشاعر حسين جبران شهاداتهم عن حياة الأديب الراحل، ومواقفه العملية والإنسانية، وذلك من خلال برنامج (الراحل 6) الذي يقدمه الإعلامي محمد الخميسي يعرض يومياً على روتانا خليجية برمضان .

واعتبر د.موسى مبروك عسيري رئيس مركز صوت الوطن الإعلامي أن حسين جبران كان لد قدرة على ترجمة أسرار الجمال إذا نظر، وله جوانب مضيئة غير الشعر، فيما عد المستشار الإعلامي ياسين القاسم "تؤام الجود" أشهر قصائد الراحل التي تصف الملك فهد رحمهما الله، إضافة إلى أن له قصائد في جميع المجالات .

وقال مكي الشامي صديق الراحل إن والدة حسين جبران كانت شاعرة المجتمعات النسائية، مما ساعده في حفظ الأدب والاهتمام به، وكانت تطلب له كتب الشعر الجاهلي من اليمن، مبيناً أن الراحل كان يكُنى بـ "شاعر خلب" فقد أحب المنطقة وأعطاها من أدبه وموروثه، فيما تحدث د.جبران سحاري صديق الراحل عن "القصيدة المؤنسة" لحسين جبران .

وأوضح خيرات الأمير صديق الراحل أن مسلسل "السراج" الذي كتبه حسين جبران ساهم في تقديم رسالة حول بعض العادات والتقاليد مثل حجر بنت العم وقد حققت هذه الرسالة أهدافها، لافتاً إلى أن هناك مسلسل أنتجه الراحل وتدور أحداثه في منطقة جازان، فيما ذكر اللواء الركن د.زايد العمري صديق الراحل تفاصيل كتابة قصيدة "تؤام الجود" لحسين جبران .