المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
وزير الاتصالات المهندس عبدالله السواحة يزور مركز التمكين التقني
بواسطة : 18-04-2022 03:14 مساءً 7.7K
المصدر -  
قام معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة والأميرة الجوهرة بنت مساعد بن ثنيان ال سعود المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي، بزيارة مركز التمكين التقني التابع لجمعية تواصل للتقنيات المساعدة لذوي الإعاقة الذي يهدف للاستفادة من التقنيات الحديثة لتحسين جودة الحياة لذوي الإعاقة وكبار السن. تأتي هذه الزيارة لتعزيز جهود التمكين للجمعيات التقنية والتي تعمل مع قطاع الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أوضحت رئيس مجلس الإدارة د. أمل سليمان السيف لجمعية تواصل أن المركز هو الأول من نوعه الذي يجمع تخصصات التقنية والتأهيل والهندسة الطبية تحت سقف واحد حيث يتم تقييم المستفيد وتحديد التقنيات والأجهزة و تدريبه عليها. كما أن المركز يدعم المشاريع التقنية الحديثة مثل انترنت الأشياء والتصنيع الرقمي وتطوير تطبيقات باستخدام الذكاء الصناعي، وتسخيرها لخدمة ذوي الإعاقة للحصول على التعليم، و كسب الرزق بتطوير مهاراتهم التقنية واستخدام أجهزة مساعدة تزيد من قدراتهم على التواصل و تكافؤ الفرص.

كما أكدت الأستاذة مرام الرشود المدير التنفيذي للجمعية أن الجمعية تتعاون مع كافة المنشآت ذات العلاقة لتحقيق التمكين التقني في التأهيل سواء مع المستفيدين من ذوي الإعاقة او مع المختصين العاملين في القطاع الصحي او التقني.

يذكر ان جمعية تواصل حازت على جائزة الابتكار الاجتماعي ٢٠٢٢ و تعزز ريادة الأعمال الاجتماعية.

‏‎وصرح المشرف المالي مهندس سليمان التركي انه تم اطلاق وقف التمكين التقني مع هيئة الأوقاف في منصة وقفي لتأسيس مركز نوعي يقدم خدمات التقييم وتوفير التقنيات و التدريب عليها، ويتوافق مع الاحتياج العالي من التجهيزات ويشمل معمل ابتكاري لمشاريع ريادة الأعمال الاجتماعية في مجال الإعاقة و التمكين.
image

image