المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024

بحضور القنصل العام بالرياض ..

بواسطة : 16-04-2022 08:30 مساءً 5.4K
المصدر -  أقامت الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية ، أمسية رمضانية عن عادات وتقاليد المصريين في شهر رمضان تحت شعار (ليلة مصرية) .

وذلك بتقديم إفطار وسحور بأحد الفنادق بالعاصمة السعودية الرياض .

جاء ذلك بحضور السفير طارق المليجي ، القنصل العام بالرياض ، وبعض رجال الأعمال السعوديين وفنانين وفنانات سعوديين وسعوديات ، بالإضافة إلى بعض الجنسيات العربية الأخرى .

في بداية الاحتفال ، رحب القنصل العام طارق المليجي ، بالحضور مقدمًا التهاني لأبناء مصر بهذا الشهر العظيم .

مشيراً إلى أن شهر رمضان هو شهر الإنتصارات آخرها إنتصار العاشر من رمضانو، مقدمًا التحية لجيش مصر العظيم .

وأشاد المليجي ، بتكاتف أبناء الجالية المصرية بالرياض ودورهم في حل كثير من المشكلات بالتعاون مع القنصلية العامة ، مرحباً بهم في مكتبه في أي وقت ، وقام بإعطائهم رقم هاتفه الخاص في ظاهرة ملفتة للنظر لم يعاتدوا عليها أبناء الجالية من قبل .

من جانبه ، قال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية ، إن هذه الليلة هي لكل المصريين بجميع أطيافهم .

منوهاً بأن صعيد مصر مثل جناح خاص بأبناء الجالية النوبية عرض فيه أشهر الأكلات والمشروبات النوبية وزين جناح أبناء النوبة بصور الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارة الأخيرة لصعيد مصر .

وأوضح حنفي، أن أبناء الجالية القبطية المسيحية ، شاركوا في الاحتفال ، لإبراز معنى الوحدة الوطنية والتآخي الدائم بين المصريين كافة .

وأشار إلى مشاركة المطرب أشرف عبدالعزيز ، الذي قام بإحياء الاحتفال من خلال تقديم مدائح نبوية وتواشيح دينية وبعض الأغاني من التراث المصري الأصيل ، ولأول مرة يتم تغطية هذا الحدث الكبير من قبل التليفزيون السعودي(روتانا خليجية) وبحضور المذيعة عهود النفيعي .

وقد حضر عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بالمملكة من أشهرهم المستشارة الاعلامية د/فاطمة الجبيني من جدة .