المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
غوغل بلاي لن يسمح لك بتثبيت التطبيقات على هاتفك
بواسطة : 16-04-2022 03:30 مساءً 8.9K
المصدر -  غوغل بلاي لن يسمح لك بتثبيت التطبيقات على هاتفك المحمول التي لم يتم تحديثها منذ أكثر من عامين

تستعد غوغل*لتغييرات كبيرة لمتجر تطبيقات أندرويد تركز على تعزيز أمان* في غوغل بلاي ونظام التشغيل أندرويد بشكل عام ، من خلال إجراءات تشمل ، على سبيل المثال ، إخفاء التطبيقات القديمة من كتالوج متجر غوغل بلاي ، وبالتالي منع المستخدمين من العثور عليها .

بهذه الطريقة ، يتم منع التطبيقات التي لم تتلق تحديثًا لفترة معينة من أن تكون "غير مرئية" لمستخدمي أندرويد ، وبالتالي لا يمكن تنزيلها على الأجهزة.

بهذه الطريقة ، يتم منع الأجهزة من الإصابة بالبرامج الضارة من خلال الاستفادة من نقاط الضعف المحتملة الموجودة في التطبيقات المذكورة.حاليًا ، تفرض* غوغل بالفعل على المطورين إنشاء تطبيقاتهم وإصدارات جديدة من تطبيقاتهم ، مستهدفة مستوى واجهة برمجة التطبيقات في موعد لا يتجاوز عام واحد من الإصدار الأخير من أندرويد المنشور.

سيتغير هذا اعتبارًا من 1 نوفمبر المقبل ، نظرًا لأن التطبيقات الحالية ، وليس التطبيقات أو التحديثات الجديدة فقط ، يجب أن يتم توجيهها إلى واجهة برمجة التطبيقات ، قبل عامين على الأكثر من أحدث إصدار من* أندرويد .

بخلاف ذلك ، لن تظهر التطبيقات في كتالوج متجر غوغل بلاي ولن يتمكن مستخدمو غوغل بلاي الجدد من تثبيتها على أجهزتهم ، طالما أن لديهم جهاز إصدار أندرويد أحدث عامين على مستوى واجهة برمجة التطبيقات.**هذا الإجراء سيؤثر بشكل أساسي على المستخدمين الجدد. سيظل الأشخاص الذين لديهم تطبيق مُثبَّت ولم يحدِّثوا مستوى واجهة برمجة التطبيقات لمدة عامين أو أكثر قادرين على تنزيله على أجهزتهم.

وفقًا لغوغل ، فإن الإجراء يهدف إلى حماية مستخدمي تلك التطبيقات التي لا تتوفر بها أحدث إجراءات الأمان المتاحة. لحسن الحظ ، فإن الغالبية العظمى من التطبيقات الموجودة في المتجر تفي بالفعل بالمتطلبات الضرورية حتى لا تتأثر بهذا التغيير.