المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 31-03-2022 04:37 مساءً 4.5K
المصدر -  لضمان وصول غذاء آمن وسليم للمواطنين، والتأكد من استيفاء الأسواق والمحلات الغذائية بالاشتراطات الصحية المطلوبة، باشرت الفرق الرقابية لبلدية محافظة صبيا صباح اليوم الخميس، تنفيذ خطتها الرقابية والتوعوية استعدادا لشهر رمضان المبارك، مستهدفة بذلك منافذ بيع السلع الغذائية، والمتاجر والتموينات والمطاعم في المحافظة. رصدوا من خلال جولتهم عدداً من المخالفات، تمثلت في انتهاء السجلات التجارية والرخص النظامية، بجانب عدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين في بعض المنشآت.

وفي سياق ذلك أوضح رئيس البلدية المهندس هادي بن علي الدغريري، أن فرق الرقابية الصحية في البلدية باشرت صباح اليوم الخميس، خطتها الرقابية استعدادا لشهر رمضان المبارك، وهي خطة رُوعي فيها تكثيف الجهود وتشديد الرقابة الصحية للمحلات العاملة في مجال الأغذية، بواقع (50) جولة يومية سيتم تنفيذها خلال أيام شهر رمضان، مشيراً إلى أن من أهم أهداف الخطة المدرجة تكثيف المراقبة والمتابعة الحثيثة للتأكد من التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة، من حيث إعداد وتحضير الأغذية ذات الخطورة العالية، والأطعمة التي تشهد طلباً واستهلاكاً متزايداً خلال شهر رمضان.

وشدد رئيس البلدية "الدغريري" على أهمية الرقابة المجتمعية وذلك بالتبليغ عن أي ملاحظات أو مخالفات صحية عبر رقم البلاغات 940 ليتم مباشرة الموقع واتخاذ الإجراءات النظامية.