المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
إمام وخطيب المسجد الحرام : ينادي بتكثيف الجهود لمحاربة الإرهاب
بواسطة : 20-11-2015 11:00 مساءً 11.1K
المصدر -  دعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إلى تكثيف الجهود لمحاربة الإرهاب بحزم وقوة على المستوى الفكري والممارسة على أرض الواقع، وذلك من أجل إحلال الأمن والسلم العالميين فالإسلام بتعاليمه يتمّم نبل الأخلاق والمكارم ونشر التسامح بين المجتمع.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بالمسجد الحرام: “التفجيرات والهجمات والأعمال الدموية وكل الأعمال الإرهابية البغيضة لا يقرها دين ولا عقل ولا نظر سديد فهي تخالف كل الأعراف والقوانين الدولية وإن الإسلام بريء من هذه التصرفات الشائنة التي لا تتماشى مع أصوله العادلة وقيمه الإنسانية السامية التي جاءت رحمة للعالمين”.

وطالب المسلمين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن ابتغاء مرضاته ورحمته وعفوه فتقوى الله خير زاد في الدنيا يتزود به العبد ويتقرب به إلى الله.

وأوضح أنه لابد من العودة إلى أخلاق القرآن وآدابه في عصرنا الزاخر بالصراعات المادية والاجتماعية والظواهر السلوكية والأخلاقية والمفاهيم المنتكسة حيال الشريعة الربانية.

وأضاف: في عصر الفضائيات وشبكات المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي يجب أن لا نعطي آذاننا للمهازيل الأغرار الذين ينشرون الإفك والبهتان والأقاويل المفسدة بين المسلمين بالتدابر والهجران والغيبة والنميمة والسخرية قال تعالى (وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ).

وبين أن هذه الآية في حق الساخر والمستهزئ والمغتاب في أعراض المسلمين فكيف من يسفك الدم الحرام ويتطاول على بيوت الله بالإضرار بها وانتهاك حرماتها وترويع الساجدين الآمنين إنها أضاليل أناس تهصر مسالك المجتمعات وملاّك القيم الرضيات بمسالك معوجة يخالفون صريح قول الله تعالى (يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ )، أي ليعرف بعضكم بعضا لا لتتنافروا أو تتشاحنوا أو تتقاتلوا وهنا يؤكد على أنه لا علاقة للإسلام بالإرهاب بكل صوره وأنماطه المعاصرة فالإسلام دين الرفق والرحمة واليسر والتسامح .