المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 22-03-2022 03:16 مساءً 5.7K
المصدر -  
أقامت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية حفلاً فنياً بمناسبة عيد الأم علي مسرح تشايكوفيسكى بمقر البيت الروسي بالدقي. وقد شهد الحفل تكريم عدد من الأمهات المثاليات وهم "فاطمة مرزوق، نبوية فاروق، بهيجة الهلباوى، نورا رمضان وفاطمة أحمد فهيم"، بحضور الدكتور "فتحى طوغان" أمين عام الجمعية والدكتورة "سامية توفيق" عضو مجلس الادارة ومن وزارة الثقافة الدكتورة "فينوس فؤاد".
هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والراقصة قدمتها مدرسة فاطيما للفنون بقيادة "فاطمة مرزوق"، وشارك فيها عدد من المواهب الشابة بتقديم عروض الباليه والرقص الغجرى والكلاسيكى وتابلوهات الرقص الشرقي والفرعوني والصيني.
من جانبه قدم "شريف جاد" رئيس جمعية الخريجين، التهنئة لجميع الأمهات فى عيدهن، وأضاف أن تكريم الأمهات المثاليات يأتي فى إطار الدور المجتمعي والإنساني الذى تتبناه الجمعية سنويا والذي يعكس مكانة الأم في وجدان الجميع، ويتيح جانباً لرد الجميل لها، كما قدم "جاد" الشكر للبيت الروسي ومديره "مراد جاتين" على إقامة الحفل.
في حين أشاد الدكتور "فتحي طوغان" بالعروض الفنية المتنوعة والأداء الفردي والجماعي المتميز لمدرسة فاطيما الذى تفاعل معه الحضور بشكل كبير، وعبر عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال وتكريم الأمهات المثاليات.
بينما عبرت "فاطمة مرزوق" عن سعادتها بالتكريم الذى كان مفاجأة بالنسبة لها، وقدمت الشكر لجمعية الخريجين والبيت الروسي الذى استضاف حفلها الفني في اول تعاون بينهما.