المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
بواسطة : 20-03-2022 06:04 مساءً 4.5K
المصدر -  شارك وفد إعلامي إماراتي في احتفالات مصر بالعيد القومي لمحافظة جنوب سيناء والذكرى الثالثة والثلاثون لتحرير طابا 9 .

وقام الوفد الإعلامي الإماراتي الذي يترأسه حسين على المناعي نائب رئيس جمعية الصحفيين الاماراتية ويضم عدد من كبار الكتاب والصحفيين والمسؤولين في جمعية الصحفيين الإماراتية بمشاركة كبار المسؤولين بمصر في افتتاح العديد من المشروعات القومية والتنموية وبحضور جميع أعضاء الوفد الإماراتي الذين عبروا عن حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مشاركة الأشقاء المصريين في جميع الفعاليات والمشاريع التنموية التي تعود بالخير على الشعب المصري .

كما شهد الوفد الاماراتي بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وضع حجر الأساس لعدد ١٢٠ بيت بدوي بقرية رأس النقب وتوابعها، وافتتاح محطة كبرى لتحلية المياه لخدمة سكان المناطق البدوية والسياح وغيرها من المشروعات التنموية والسياحية الأخرى
وعبر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال استقباله الوفد الإماراتي عن سعادته بمشاركة الاشقاء العرب في هذه الاحتفالات التي تعكس عمق الروابط بين الأشقاء في مصر والإمارات، مؤكدا أن مصر لاتنسى موقف المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان في حرب أكتوبر ١٩٧٣ وحرص رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات على تعزيز علاقات الاخوة والتعاون بين مصر والإمارات .

وأضاف فودة ان هذه الاحتفالات ورفع العلم على طابا يعيد للأذهان ويعلم الأجيال الجديدة كيف عادت طابا إلي حضن الوطن بعد معركة التحكيم الدولي والتي قضت بأحقية «العلامة 91» وعودة طابا إلى مصر
وتشمل احتفالات مصر بالعيد القومي لمحافظة جنوب سيناء وذكرى تحرير طابا عدة فعاليات بمشاركة أكثر من ٢٠٠ ضيف من العديد من الدول والشقيقة والصديقة حول العالم .

وتتضمن الفعاليات رفع العلم على مدينة طابا، وافتتاح العديد من المشروعات الخدمية وحفل غنائي على الطريقة البدوية. واستعراض مظاهر الحياة البدوية لجميع الضيوف لكي يتعرفوا علها جيدًا ويستمتعوا بها أيضًا .

ويضم الوفد الإماراتي كل من حسين علي المناعي نائب رئيس جمعيه الصحفيين الاماراتيه وعضويه فاطمه الدرمكي عضوه الهيئه الاداريه بجمعيه الصحفين فرع ابوظبي والدكتور عبدالله العوضي الاعلامي والكاتب في صحيفه الاتحاد وجاسم شاهين اعلامي ورحمه المزيني صحفيه اعضاء جمعيه الصحفيين الاماراتيه .