المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
على هامش مؤتمر حائل لطب نمط الحياة … تعرف على الأمراض التي يمكن علاجها بطب نمط الحياة وبلا أدوية
بواسطة : 19-03-2022 05:56 مساءً 5.1K
المصدر -  زف الدكتور عبدالعزيز العثمان أستاذ واستشاري التغذية السريرية، بشرى للمصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب والشرايين والسرطان والالتهابات وغيرها، بأنه يمكن معالجة كثير من تلك الأمراض المزمنة أو تخفيف ومنع مضاعفاتها وتقليل مؤشراتها للوضع الطبيعي من خلال إتباع طب نمط الحياة .

وقال الدكتور عبدالعزيز العثمان؛ "اجتمعنا في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة، وعلى مدى خمسة أيام نناقش طب نمط الحياة، وتم عرض كثير من الدراسات والتجارب العلمية والطبية التي تؤكد امكانية معالجة كثير من الأمراض المزمنة او تقليل مؤشراتها للوضع الطبيعي ومن ضمنها : مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، أمراض القلب والشرايين ، أمراض الجهاز التنفسي، كثير من الالتهابات وحتى كثير من الأمراض النفسية وبلا أدوية .. فقط بإتباع طب نمط الحياة" .

وأضاف الدكتور عبدالعزيز العثمان أن طب نمط الحياة، يرتكز على تعديل العادات الغذائية والسلوكيات الشخصية،*والنشاط البدني المنتظم،*وتنظيم الحياة و النوم ليلاً*، والتحكم في الإجهاد الجسدي والنفسي ،*وتجنب المواد الخطرة*وتعزيز التواصل الاجتماعي الإيجابي، مشيراً إلى أن العلاج المركز بستمر بحدود 15 يومياً ويطبقه المريض طوال حياته* لتحقيق التأثير الايجابي، ويختلف اسلوب العلاج من شخص لشخص، وبصفة عامة هذا أمل كبير جداً في علاج هذه الأمراض التي كنا نتتظر يوماً ما أنها تُعالج او على الأقل نخفف أعراضها ومضاعفاتها إلى الوضع الطبيعي .

وفي ختام حديثه قدم الدكتور عبدالعزيز العثمان، شكره الجزيل لسمو أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز على دعمه لمؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة، ولسعادة الدكتور فرحان الشمري مدير الشئون الصحية بحائل، ومنسوبي الإدارة، وإلى محافظي محافظات المنطقة ومنسوبيها وجميع المشاركين في تنظيم المؤتمر والزملاء والزميلات في طب نمط الحياة .

يذكر أن مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022 قد اختتم أعماله وبرامجه العلمية في حائل الخميس الماضي، بمشاركة 40 متحدثًا من مختلف دول ‏العالم من الأطباء والمختصين في المجال الطبي، ومشاركة ‏عدد ‏من ‏الجهات الحكومية والقطاع الخاص, وصاحبه عدداً من الفعاليات والمبادرات الصحية والرياضية التي تهدف لتعزيز الصحة وجودة الحياة .