المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
اللجنة التنسيقية العليا للمستقلين. تثمن دعوة مجلس التعاون الخليجي لاستضافة  المشاورات السياسية اليمنية
بواسطة : 19-03-2022 05:21 مساءً 7.9K
المصدر -  وقفت قيادة اللجنة التنسيقية العليا للمستقلين بالجمهورية اليمنية وممثلين عن اللجنة التحضيرية للمشروع الشبابي للإنقاذ الوطني (الحاضن النخبوي الشبابي الشعبي للإنقاذ الوطني) أمام الإعلان لعقد مشاورات تشمل كل المكونات والقوى السياسية اليمئية برعاية واستضافة مجلس التعاون الخليجي والتي تنسجم مع الجهود الإقليمية والدولية الساعية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.
ونحن إذ نئمن هذه الجهود والمساعي المباركة لمجلس التعاون الخليجي والتي تنطلق من الثوابت والمواقف الأخوية للأشقاء بمجلس التعاون الخليجي انطلاقا من المصير المشترك وخصوصا في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها العالم .
وإننا في اللجنة التنسيقية العليا للمستقلين إذ نعلن ترحيبنا بهذه الدعوة المباركة ومشاركتنا في الحضور، والذي نؤكد علي أهمية هذه الدعوة التي تنسجم مع تطلعات أبناء الشعب اليمني والإرادة الصادقة لاستعادة الاستقرار وتحقيق السلام، وإنهاء معانأة الشعب اليمني، وتجاوز مخلفات الحرب من خلال الحوار والمفاوضات بين كافة القوى والمكونات اليمنية،
واستضافة المشاورات بين القوى اليمنية من قبل مجلس التعاون تعتبر فرصة إيجابية وهامة للوصول لتحقيق المصالحة الوطنية اليمنية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمئي والانتصار لتضحياته الكبيرة من خلال دعم ورعاية دول مجلس التعاون .
كما نؤكد علي أهمية إشراك الشباب والمرأة في أي مشاورات كضمان لتحقيق السلام في اليمن، واستعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها المدنية والعسكرية.
ونحن هنا ندعو كافة الأطراف والقوى اليمنية بما فيها قيادة الحوثيين لتحكيم لغة العقل وتغليب المصلحة العليا للوطن
والاحتكام لإرادة أيناء الشعب اليمني لإنهاء الحرب بالاستجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في هذه المشاورات كفرصة أخيرة لإيقاف نزيف الدم اليمني وتغليب المصلحة الوطنية.
كما أننا بهذه المناسبة نجدد الشكر والتقدير لجهود مجلس التعاون الخليجي، ونشيد بمساعي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ودعوته لاستضافة المشاورات بين القوى والأطراف والمكونات اليمنية والتي تتزامن مع الجهود المبذولة من المبعوث الأممي.
ونوكد على أهمية الإستمرار بدعم وتأهيل اليمن ومؤسساتها بما يضمن عودة اليمن للأمن والاستقرار ولمحيطها العربي
والخليجي.

لا
..7
ا التنسيقية العليا لنصتقلين
صباب حسر
967771122011، - 967711500099+