المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 19-03-2022 01:53 مساءً 5.8K
المصدر -  تطلق جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في منطقة حائل "جود"، الاثنين المقبل؛ النسخة الثانية من مبادرتها السنوية "بيئتنا مستقبلنا"، برعاية أمير منطقة حائل الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود .


وترمي الحملة إلى تنمية الشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه البيئة، واحترام مكونات البيئة والمحافظة على المقدرات الطبيعية، وتأصيل فكر التطوع البيئي في المجتمع الحائلي، وتحفيز جميع الأفراد والمؤسسات للمشاركة في الحملات التطوعية التي تعنى بالبيئة.

وقال نائب رئيس جمعية "جود" عُدي بن سعيد الهمزاني: الحملة تهدف إلى تبني الأفكار الخلاقة والمشاريع الريادية والحملات المؤثرة في مجال البيئة، والسعي لتكوين فريق دائم يسمى أصدقاء البيئة.

وأضاف: سيتم تكريم المتطوعين والجهات الداعمة للعمل التطوعي البيئي في المنطقة.

وأردف "الهمزاني": سيتم خلال الحملة نشر ثقافة العمل التطوعي بيـن أفـراد المجتمع وتعزيزها بما يحقق رؤيـة المملكة 2030 من خلال تقديم دورات تدريبيــة في مجــال العمــل التطوعــي، وبنــاء عليهــا تحديــد المهارات والمعلومات اللازمة عنــد المتطوع المتدرب.

وأشار إلى أنه في نهاية الحملة سيتم اختيار أهم الأفكار التطويرية في العمل التطوعي؛ للحـد مـن رمي النفايات في المتنزهات، ورفـع الوعي البيئي للمحافظة على بيئـة مدينـة حائل وإعادة متنزه مشـار إلـى وضعه النموذجي الطبيعـي والاستفادة منـه بصفته متنزهًا نموذجيًا طبيعيًا للمدينـة.

وبخصوص المواقع المستهدفة للحملة: أوضح "الشمري" أن الحملة ستكون مقارها في "عانقة والسلف ومنتزه مشار والفجر والمطار"، فيما ستتولى الفرق التطوعية التابعة للجمعية في المحافظات القيام بالحملة ميدانيًا في كل محافظة أو مدينة أو قرية أو هجرة.

ولفت إلى أن الرعاة والمهتمين والمتطوعين والفرق التطوعية والقطاع الربحي والجهات الحكومية والقطاع غير الربحي؛ سيساهمون في إنجاح الحملة .