المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 19-03-2022 12:19 مساءً 6.3K
المصدر -  إختتمت الجولة الاولى من رالي جميل الملاحي للسيدات فقط ( حائل - حائل ) و التي انطلقت من من محافظة جبة احد أهم المواقع السياحية المسجلة في قائمة التراث العالمي باليونسكو ، حتى منازل توارن منبع رأس حاتم الطائي ، حيث تمكنت السائقة السعودية دانية عقيل برفقة ملّاحتها الإسبانية سوزانا هيرناندو من الوصول للمركز الاول على متن سيارتها تويوتا لاندكروزر GR .
*
وكان فريق The Advisor بقيادة كابتن ندى حمبظاظة و ملاحتها ايناس حمزة حقق 401.366 نقطة على متن سيارة هامر H3 وعلّقت حمبظاظة على مجريات الرالي في يومه الأول بقولها : ” لقد كان الطريق صعب ، و لكن ممتع جدا تعرضنا لمشكلة في حرارة المحرك بسيطة ، مما استدعى ايقاف السيارة لتبريد المحرك و الانطلاق مجددا ” .

وأضافت ملاحتها ايناس حمزة : ” لقد كان الطريق وعرا جدا و لكن كتيب وجهاز الملاحة سهلت علينا ارشاد الطريق و تفاجأنا بالصخور القاسية ” .

*
وكانت مشكلة العطل بحرارة محرك الهامر H3 ، قد تسببت بتأخير الفريق لمدة ربع ساعة ، مع اكتشاف مشكلة اخرى بسبب وعورة الطريق تمثلت في ثقب لخزان زيت ناقل الحركة ، مما استدعى*الكشف على السيارة وتحديد وضعها*ان كانت ستكمل باقي المراحل ام لا ؟ .

تغيير السيارة سيغير تصنيف الفئة الى PR

في حال فشلت خطة صيانة مشاكل سيارة فريق The Advisor ، سيكون الفريق بين خيارين اما الانسحاب من الرالي ، أو استبدال السيارة بسيارة بديلة ، و لكن بتغيير تصنيف الفئة من PT* و AW* الى تصنيف فئة PR ، وهو التصنيف الذي يتضمن السيارات ( الترويجية ) المشاركة و لكن بدون انضمامها الى نتائج باقي الفرق المشاركة ، و لكن ستحصل على جائزة خاصة بالتصنيف منفصلة عن باقي الفئات ، و لم تعلق حمبظاظة و حمزة على قرارهم بعد ! .
*

وفي خضم المرحلة الاولى ، يعتبر انتصار دانية عقيل تقدم على مواطنتها منار العيسائي وملّاحتها البريطانية لورن برادلي على متن مركبة من نوع جيب رانجلر ،* وحلّ بعدهن بفارق نصف نقطة فقط في المركز الثالث الفريق السويدي الفائز بفئته في ’رالي داكار‘ والذي يضم السائقة آني سيل والملّاحة ميكايلا كوتولينسكي على متن ’تويوتا RAV 4’
الجدير بالذكر ، ان المرحلة الثانية ستنطلق من مدينة حائل الى القصيم بمسافة 449 كلم ستتجاوزها السائقات ، و التي ستعتبر ضعف المرحلة الاولى و التي كانت تقريبا 278 كلم .