المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
محمد العمودي-بيشة
بواسطة : محمد العمودي-بيشة 17-03-2022 02:08 مساءً 9.5K
المصدر -  
أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم «الخميس» تنبيهًا متقدمًا لمحافظة بيشة باستمرار الأتربة المثارة، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، ونشاط في الرياح السطحية وأكد المركز الوطني بأن هذه الحالة ستستمر حتى الساعة السادسة من مغرب هذا اليوم.

وشهدت محافظة بيشة منذ ساعات الصباح الأولى موجة غبار أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة حالة الطقس المتقلب على امتداد الطرقات وتدني كبير في درجات الحرارة.

من جانبه أصدر مدير الشؤون الصحية في بيشة الأستاذ فالح بن ناصر الشهراني توجيهاته لرفع جاهزية في القطاعات الصحية كافة من مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية، وذلك لاستقبال الحالات الطارئة نتيجة التقلبات المناخية والحالة الجوية.

وأبانت صحة بيشة بأنه تم رفع الاستعداد الكامل في أقسام الطوارىء بجميع المستشفيات التابعة لها، وذلك لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين لديهم مشاكل صحية قد يتعرضون لها نتيجة موجة الغبار.

ودعت صحة بيشة من لديهم أمراض الجهاز التنفسي كالربو والحساسية بعدم الخروج في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، واتخاذ الإجراءات الوقائية ووضع الكمامات الطبية وإغلاق النوافذ حرصًا على سلامتهم، متمنين للجميع الصحة والسلامة..