المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
علي العربي مخرج ومنتج فيلم كباتن الزعتري  يشارك في  مسلسل منورة بأهلها
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 14-03-2022 09:44 مساءً 6.2K
المصدر -  يسجل علي العربي مخرج ومنتج فيلم كباتن الزعتري الحاصل على الجوائز الدولية، حضوراً مميزاً من خلال شخصية محمد أسامة بطل الجمهورية في المصارعة، الذي يواجه مصيراً مجهولا محفوفاً بالمخاطر بعد قدومه من صعيد مصر إلى القاهرة، وذلك ضمن أحداث مسلسل الإثارة والغموض والجريمة منورة بأهلها الذي يُعرض حالياً على منصة شاهد ضمن سلسلة أعمالها الأصلية، للمخرج السينمائي الكبير يسري نصر الله.
بقدومه بصحبة شقيقه الوحيد من مدينة قنا إلى القاهرة، للمشاركة في بطولة الجمهورية للمصارعة الروماني، تنقلب حياة محمد أسامة رأساً على عقب، بعد أن أصبح هدفاً لعصابة متوغلة في الأعمال غير المشروعة والغامضة والتي من بينها ما يبدو أنها متاجرة في الأطفال حديثي الولادة، وغيرها من الأنشطة التي يتربحون من وراءها. ليجد محمد نفسه في صراع بين التمسك بمبادئه والامتثال لابتزاز هذه العصابة لكي ينجو بحياته هو وشقيقه.
يُذكر أن علي العربي كان بطلاً حقيقياً للجمهورية في المصارعة قبل احترافه للإخراج والتمثيل، لذلك استطاع من خلال شخصية محمد أسامة أن يستعرض إمكانياته المذهلة في المصارعة دون ادعاء، وذلك في مشهد مثير للدهشة، لكنه سرعان ما يتحول إلى مشهد مثير للرعب، بعد أن أجبرته العصابة على أن ينهي جولاته التنافسية بقتل خصمه، وذلك إرضاءً لرغبة أحد الأثرياء الذي يتمتع بمشاهدة مثل هذا العنف. ومن باب التغيير وإرضاءً لميول هذا الثري قررت العصابة أن يتصارع محمد مع كلاب شرسة .فهل سينجو؟
مسلسل الإثارة والغموض منورة بأهلها من تأليف محمد أمين راضي، وبطولة ليلى علوي، باسم سمرة، غادة عادل، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم، سلوى خطّاب، ناهد السباعي، رانيا يوسف، سلوى محمد علي، وعباس أبو الحسن. وتدور أحداثه حول جريمة قتل تؤيد في البداية ضد مجهول لعدم كفاية الأدلة، لكن وكيل النيابة آدم (أحمد السعدني) يفتح ملف القضية من جديد ليبدأ رحلة في التعرف على عالم غريب وأشخاص تربطهم أسرار غامضة، تتكشف له من خلال قصاصات من الصور يجدها في منزل القتيل.
تأتي مشاركة علي العربي في مسلسل منورة بأهلها قبل أيام من طرح فيلمه الوثائقي الطويل كباتن الزعتري في دور العرض المصرية، وهو الفيلم الذي فاز بجائزة نجمة الجونة الذهبية في دورته الخامسة، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان هوت سبرينجز للأفلام الوثائقية، كما ترشح لـ 15 جائزة وشارك في أكثر من 80 مهرجان دولي من بينهم مهرجان رؤى الواقع الوثائقي، ومهرجان أفلام حقوق الإنسان في برلين، ومهرجان كوبنهاغن للأفلام الوثائقية. وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان صاندانس السينمائي الدولي، حيث حصل على المركز الثاني ضمن قائمة أفضل أفلام في المهرجان.
علي العربي منتج ومخرج مصري شاب، مؤسس شركة Ambient Light للإنتاج. بدأ مشواره منتجًا ومخرجًا للأفلام الوثائقية في قناة ZDF الألمانية، لينطلق بعدها في إنتاج أفلام وثائقية قصيرة لمنصات دولية معروفة، منها ناشيونال جيوجرافيك الشرق الأوسط. ويُعد كباتن الزعتري أول فيلم وثائقي طويل في مسيرته الفنية، ويعمل علي العربي حالياً كمنتج على فيلم أسطورة زينب ونوح للمخرج الكبير يسري نصر الله،.