المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
محافظ المزاحمية يطلق حملتي "إن الله لا يصلح عمل المفسدين "واعتزاز
بواسطة : 14-03-2022 12:11 صباحاً 7.7K
المصدر -  
أطلق محافظ المزاحمية خالد بن عبدالله العجمي حملة "إن الله لا يصلح عمل المفسدين" وحملة واعتزاز"، وذلك خلال لقائه في مكتبه بديوان المحافظة فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات وعدد من مسؤولي الفرع، بحضور فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف بالمحافظة الشيخ مشعل بن علي الخطاف.

وتهدف حملة "إن الله لا يصلح عمل المفسدين" إلى بيان خطورة السحر والمشعوذين والتحذير منهم، وتوضيح الطرق الصحيحة في الرقية الشرعية، بينما تهدف حملة "اعتزاز" إلى تعزيز الانتماء للوطن وهويته الإسلامية السمحة وقيمه العريقة وللقيادة الحكيمة.

وأشاد "العجمي" بالجهود التي تبذلها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف في تعزيز الأمن الفكري من خلال برامجها والحملات التوعوية والتوجيهية وجهودها الكبيرة في ذلك حفاظاً على النسيج المجتمعي وطاعة لولاة الأمر - حفظهم الله -.

من جانبه، ثمّن "الشبانات" لسعادة محافظ المزاحمية حسن الاستقبال وما تجده هيئة المحافظة من دعم واهتمام غير مستغرب، والتعاون من جميع الجهات الحكومية في المحافظة لنشر ما يصدر عن هيئة الأمر بالمعروف من برامج ومبادرات وحملات تصب في خدمة هذا الوطن العظيم ومواطنيه والمقيمين على حدٍ سواء.

وفي ختام اللقاء أهدى مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض محافظ المزاحمية مجموعة من إصدارات الرئاسة الفكرية، تأليف معالي أ.د عبدالرحمن السند.

والتقى "الشبانات" خلال زيارته منسوبي هيئة الأمر بالمعروف بالمحافظة، وألقى كلمة توجيهية أوضح فيها أهمية الاعتزاز بالوطن والحفاظ على مقدراته، والعمل وفق الأنظمة والتعليمات وتقدير المصالح والمفاسد، وأن يعمل العضو بإخلاص ووعي لأهمية عمله وأنه مؤتمن.

وبين "الشبانات" خلال كلمته المنهج الصحيح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على وفق ما جاء به السلف الصالح، حيث أن هذه الشعيرة حُرّفت وفُهمت بفهمٍ خاطئ، محذراً من انقياد الشخص لغيرته وفق هواه، وما قد يترتب على ذلك من شرّ وخطر كبير.

وأكد "الشبانات" على أن الخوارج غيروا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن الفهم السلفي الصحيح، واشترطوا إيقاع المعروف وزوال المنكر لإقامة هذه العبادة العظيمة وهذا بلا شك فهم خاطئ وغلوا في الدين، مستدلاً بقول شيخ الإسلام في تفسير ذلك (الأمر بالمعروف لإرادة وقوعه وطلب ذلك، والنهي عن المنكر لإرادة إزالته وطلب ذلك)، موضحاً أن إيقاع المعروف وزوال المنكر عاقبة لا تدخل في ذات العبادة وهي "افعل ولا تفعل".

كما تفقد "الشبانات" خلال زيارته مبنى مقر الهيئة بالمحافظة "تحت الإنشاء"، موجهاً شكره لمعالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند على توجيهاته ودعمه واهتمامه بفرع الرئاسة بالمنطقة ومتابعته، لتقوم الرئاسة بمهامها ومسؤولياتها على أكمل وجه، لتحقق تطلعات القيادة الرشيدة – سددها الله – لما فيه خير البلاد والعباد .