المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 13-03-2022 03:45 مساءً 8.6K
المصدر -  
حالة من النشاط الفني يعيشها الملحن أحمد حمدي رؤوف خلال الفترة الأخيرة، بطرحه لأحدث أعماله الغنائية بالتعاون مع المطرب الكبير علي الحجار، إهداءً لشقيقه الراحل أحمد الحجار، ومشاركته بمسرحية "يا ألعب..يا أغلس".

* يعرب "حمدي رؤوف" عن سعادته للمشاركة في موسم الرياض خلال فعاليات هذا العام، موجهًا الشكر لأهل الرياض على الاحتفاء وحرصهم على الحضور، لافتًا إلى أنه هناك نية لزيادة فترة العرض عن أربعة أيام بسبب الإقبال الجماهيري خلال أول 48 ساعة من العرض الأول ولكن القرار لم يحسم بعد.

يتحدث أحمد حمدي رؤوف في بيان صحفي عن كواليس ترشيحه للمسرحية والذي جاء من الدكتور أشرف زكي، ومن ثم قرأ سيناريو وليد الهندي الذي حمسه للموافقة على وضع موسيقى وألحان "يا ألعب..يا أغلس".

يشير إلى أنه كان هناك عدد كبير من الاستعراضات بالمسرحية، وبعد عدة جلسات مع "الهندي" و"أشرف" اتفقوا على ٦ استعراضات غنائية موسيقية تشمل عروض كوميدية وإنسانية.

وعلى صعيد آخر، يستعد الملحن أحمد حمدي رؤوف لعرض مسرحية أخرى قريبًا في رمضان بالمسرح الحديث، بالإضافة لافتتاح مشروع "إبدأ حلمك" لتدريب المواهب الشابة خلال الأسبوع المقبل في مصر.*

ينطلق أول*عروض مسرحية "يا ألعب.. يا أغلس" على خشبة مسرح الراحل محمد العلي، في منطقة أستوديو الفرعية لـ"بوليفارد رياض سيتي".

وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميديا اجتماعي استعراضي تتناول قضية الميراث، حيث يترك الشربتلي باشا وصية لابنه الوحيد وأولاد أخيه، لكن الطمع يحرض أولاد الأخ على التخلص من ابن عمهم ليتمكنوا من الميراث كله، ولكن تفشل كل المحاولات ليكتشفوا أن الميراث الحقيقي هو في حبهم لبعضهم ولم شملهم.

يجدر الإشارة بأن مسرحية "يا ألعب.. يا أغلس" من بطولة نخبة مميزة من النجوم: روجينا، مصطفى خاطر، أحمد رزق، محمد ثروت، حمدي المرغني، ميريهان حسين، ويزو، وموسيقى وألحان أحمد حمدي رؤوف، واستعراضات مصطفى حجاج،* وأشعار طارق علي، وديكور محمود سامي، يخرجها أشرف زكي.