المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 10-03-2022 12:04 صباحاً 9.0K
المصدر -  
تتجمع قصاقيص الصور لتكشف لنا في الحلقة الخامسة الكثير عن تفاصيل وخبايا شخصيات مسلسل منورة بأهلها للمؤلف محمد أمين راضي والمخرج يسري نصر الله، لنكتشف أن لعلياء فوزي (غادة عادل) موهبة خاصة تكمن في قراءة الأفكار، الأمر الذي لم يصدقه آدم (أحمد صلاح السعدني) بينما يحقق معها، ولكنها أثبتته أكثر من مرة ليتأكد أنه أمام قضية من نوع خاص.
وخاضت الحلقة الخامسة في بداية سفر عادل الشهاوي (باسم سمرة) وعلياء فوزي إلى القاهرة للعمل، وعن الفترة التي عملت فيها علياء كفتاة ليل وتعرّفها على سلوى شاهين (ليلى علوي)، وأيضًا الصدفة التي جمعت مهاب (محمد حاتم) بأيمن، ابن سلوى شاهين التي كانت تظن بأنه ميّت، ليثير الأمر فضول عاصم (عباس أبو الحسن) وعادل الشهاوي، ويفكرا في كيفية الوصول إليها.
وستكشف الحلقات المقبلة، كيف سيقوم مهاب باستدراج سلوى شاهين من خلال التلاعب بابنها، لتنضم إلى عصابة عاصم، ومتى سيكتشف آدم علاقة زوجته بجريمة القتل وبمهاب، خاصةً وبعدما اخفت عنه كل صورها، ومازالت تتواصل مع أحدهم كي تضمن تضليل آدم وفشله في حل القضية.
وتدور أحداث مسلسل منورة بأهلها على مدار 10 حلقات، في إطار من التشويق والغموض حول التحقيق في جريمة قتل شاب يدعى مهاب داخل منزله، لتحاول النيابة كشف الغموض المحيط بالحادث من خلال مجموعة من قصاقيص الصور.
ويجمع منورة بأهلها للمخرج الكبير يسري نصر الله في بطولته مجموعة من أبرز نجوم الدراما المصرية وهم ليلى علوي، باسم سمرة، غادة عادل، محمد حاتم، سلوى خطاب، أحمد السعدني، عباس أبو الحسن، وناهد السباعي، وهو من تأليف محمد أمين راضي.
محمد أمين راضي كاتب سيناريو ومؤلف مصري من مواليد السويس يونيو 1982. ونجح بين الجماهير والنقاد بعد تقديمه أول أعماله التليفزيونية مسلسل نيران صديقة عام 2013، ثم السبع وصايا والعهد ومملكة إبليس وفيلم من ضهر راجل، أسس شركته Clockwork Temptation المتخصصة في كتابة السيناريو للسينما والتلفزيون وتسويق السيناريوهات في السوق المصري والعربي. أشرف من خلال شركته على كتابة العديد من المسلسلات التليفزيونية المصرية مثل؛ البيوت أسرار، وبنات سوبرمان، وكلام على الورق.