المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال في بيشة ينجح في إجراء عملية نوعية لمولود خديج وناقص الوزن لديه عيوب خلقية معقده
محمد الاكلبي -بيشه
بواسطة : محمد الاكلبي -بيشه 08-03-2022 07:46 مساءً 6.0K
المصدر -  
نجح فريق طبي بقسم جراحة الأطفال بمستشفى الولاده والأطفال في بيشة من إجراء عملية نوعية ناجحة لمولود خديج وناقص الوزن لديه عيوب خلقية معقدة تمثلت في رتق المرئ وناسور رغامي.

وأوضحت صحة بيشة بأن الطفل ولد بعملية قيصرية وكان خديج في الأسبوع الـ 28 من العمر الرحمي ويبلغ من الوزن 1200 جرام، واكتُشف أن لديه عيب خلقي عبارة عن انسداد بالمرئ مع وجود ناسور بين الجزء السفلي للمريء والقصبة الهوائية، وتم عمل الجراحة في اليوم الثاني بعد الولادة وذلك بعد اكمال الفحوصات والأشعة اللازمة.

وأضافت صحة بيشة بأنه تم إصلاح العيب الخلقي وتوصيل المريء وغلق الناسور الواصل بين القصبة الهوائية والمريء وبمساعدة فريق تخدير خبير ومتميز في تخدير الأطفال، وبعد 22 يوم من الرعاية المتواصلة من قبل فريق متخصص من استشارين بقسم حضانة الخدج وحديثي الولادة، تم بفضل الله إخراج الطفل بعد عملية معقده تكللت بالنجاح.

تكون الفريق الطبي من الدكتور شارلز نامدي استشاري جراحة الأطفال، والدكتور خالد بالحاش استشاري جراحة الأطفال، والدكتور فهيم الحسن أخصائي جراحة الأطفال والدكتور جابر الفيفي استشاري حديثي الولادة والدكتورة مها مبارك أخصائية حديثي الولادة، والدكتور حميد بوقطوف استشاري التخدير والانعاش.

الجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المراجعين في عيادات المستشفى 3648 مراجع، كما بلغ عدد مراجعي الطوارىء 3757 مراجع، وقد بلغت عدد الولادات الطبيعية والقيصرية 302 ولادة، وقد بلغ عدد الفحوصات المخبرية 15767 فحص، وبلغت الفحوصات الإشعاعية 1868 فحص، وقد بلغت الوصفات الطبية 6793 وصفة، وذلك خلال شهر فبراير من عام 2022م.