المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 08-03-2022 12:45 صباحاً 4.8K
المصدر -  
شرعت أول جمعية مهنية سعودية للأزياء بالتحضير لاطلاق عدد من خططها والتي تشمل تحالفات محلية ضمن اعضاء الجمعية العمومية وايضا من خارجها وبمخاطبة القطاعات الرسمية مثل وزارة التجارة ووزارة الثقافة ضمن استراتيجية تستهدف الإرتقاء بإستثمارات وطنية كبيرة على مدار العام .
وعقدت الجمعية اجتماعها الثاني أمس في مدينة جدة برئاسة لؤي نسيم وحضور جميع اعضاء مجلس الادارة وهم رنا الزمعي نائبة الرئيس، رجاء مؤمنه ، عمر السقاف ، تمارا ابو خضراء و هلا الشريف ، ومنيرة ال شيخ .
وستعمل الجمعية خلال الشهر الحالي على تشكيل اللجان المنبثقة بهدف دراسة كل مجال وتحدياته، واستعراض عدد من الافكار الطموحة التي تهم القطاع، ووضع خطة سنوية لتطوير القطاع تبدأ بتكوين قاعدة معلومات متكاملة لعالم الأزياء على المستوى المحلي والعالمي.
وكشف رئيس الجمعية لؤي نسيم عن تنظيم ملتقى سعودي سنوي يجمع العاملين والمستثمرين في مجال الازياء وإطلاق حملات توعوية مكثفة للتعريف بدور الجمعية وبحث سبل التعاون المشتركيين بين الجمعية والقطاع الخاص لتحقيق الربحية والاستدامة.
وتوقع أن يكون العاملون في مهن الازياء على مستوى المملكة يتجاوز آلاف المهنيين في مختلف المجالات مما يدعم قدرة القطاع على توفير آلاف الفرص الاستثمارية والوظيفية، والمشاركة الفاعلة في زيادة الدخل الوطني عبر اقتصاد حيوي وفعال.
وثمن موافقة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، تأسيس الجمعية المتخصصة في مجال صناعة الأزياء والاولى من نوعها على مستوى المنطقة، وشكر وزارة الثقافة لدعمها اللامحدود لهذا القطاع ليساهم في تطوره نحو الإحترافية، ودعا العاملين والمستثمرين في قطاع الازياء للتعاون المشترك والبناء مع الجمعية بما يسهم في تحقيق التكامل والنمو الاقتصادي وتنمية هذا القطاع الحيوي والهام وتطويره ليواكب التغيرات الكبيرة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات ليكون رافدا من روافد التنمية الوطنية الاقتصادية الشاملة وتنمية الناتج الاجمالي المحلي في تحقيق مستهدفات المملكة 2030.
وتمنى في ختام حديثة على اعضاء الجمعية العمل بكل همة وشغف لتحقيق طموحات المجتمع الذي ينتظر الكثير من اول جمعية سعودية مهنية للازياء.