المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
بواسطة : 07-03-2022 06:01 مساءً 6.1K
المصدر -  تشارك وزارة الصناعة والثروة المعدنية وعدد من جهات المنظومة في مهرجان الزيتون الدولي الخامس عشر في منطقة الجوف، الذي افتتحه أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود، ويستمر حتى 12 مارس 2022م، وهو من تنظيم الغرفة التجارية في الجوف وأمانة المنطقة .

وتستعرض الوزارة من خلال هذه المشاركة العديد من الخدمات التي تهم المستثمر الصناعي والتعديني، وتتيح لزوار المعرض التعرف على أبرز الخدمات والحوافز التي تقدمها الوزارة ومنظومة الصناعة والثروة المعدنية؛ لتعزيز جذب الاستثمارات النوعية واستغلال المقومات التي تتمتع بها المنطقة .

كما تشارك في المهرجان هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وبرنامج صنع في السعودية، والهيئة السعودية للمدن الصناعية (مدن)؛ لتقديم صورة متكاملة عن الخدمات التي تقدمها المنظومة لخدمة المستثمرين في القطاع الصناعي .

وتهدف الوزارة ومنظومة الصناعة والثروة المعدنية من خلال المشاركة في المهرجان إلى تعريف المستثمرين، ورواد الأعمال بالفرص والممكنات التي تتمتع بها المنطقة، بما يسهم في جذب الاستثمارات النوعية، التي ستساهم بدورها في تنمية المنطقة، وخلق الفرص الوظيفية لسكانها .

يُذكر أن مهرجان الزيتون الدولي الذي يُقام بمركز الأمير عبد الإله بن عبد العزيز بمدينة سكاكا هو الأكبر في المنطقة، وقد انطلقت أول نسخة له عام 2008م، وشاركت بنسخته الخامسة عشرة عدد من الدول العربية والأجنبية المهتمة بإنتاج الزيتون وزيت الزيتون .