المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
مقرأة خيركم الهاتفية .. الاولى من نوعها في العالم
بواسطة : 25-10-2014 05:03 صباحاً 7.7K
المصدر -  

الغربية - نواف العتيبي :

تعد الاولى من نوعها على مستوى العالم المقرأة الهاتفية بخيركم 16 ساعة متواصلة في خدمة القرآن يعد مشروع " المقرأة الهاتفية " من المشروعات الرائدة الذي تنفذه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة " خيركم " لتعليم كتاب الله لجميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

* * * *وأوضح رئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي أن الجمعية أطلقت هذا المشروع ًتجريبياً منتصف العام 1431هـ، حيث بدأ بساعات قليلة تستقبل فيها الاتصالات، أما اليوم فتتلقى الاتصالات بشكل يومي ولمدة (16) ساعة، وهذه (المقرأة الهاتفية) تعد الأولى من نوعها في العالم، وهي عبارة عن مقرأة قرآنية هاتفية تتلقى مكالمات المستفيدين سواءً من الهاتف الثابت أو الجوال من جميع شرائح المجتمع لتعليم القرآن الكريم حفظاً ومراجعةً وتحسين تلاوة وإجازة بالاتصال على الرقم (00966122638888).

* * * ولخص أهداف المقرأة الهاتفية في عدة أمور في مقدمتها الوصول إلى جميع شرائح المجتمع في مختلف مناطق المملكة، وإبراز دور الجمعية في نشر كتاب الله الكريم وتعليمه لجميع شرائح المجتمع وتنفيذ بعض المشروعات المرتبطة بالمقرأة الهاتفية ووضع نقاط اتصال في التجمعات العامة بهدف تعليم القرآن، وتمكين عدد من النساء و الرجال من أخذ إجازة بالسند من مشائخ المقرأة، إضافة إلى تمكين المتصلين من تعلم القرآن في أي وقت ومن أي مكان.

* * * *وبين أن من أهم إنجازات مشروع المقرأة الهاتفية ،تنفيذ عدد من نقاط الاتصال في المولات لتعليم المستفيدين في أماكن تجمعهم وكذلك استفاد الحجيج منها، حيث تم تنفيذ عدد من نقاط الاتصال في مدينة الحجاج، ويقوم على المقرأة الهاتفية مجموعة من المشايخ المجازين واللذين يعملون يوميًا من الساعة (8) صباحا وحتى الساعة (12) ليلاً بمعدل (16) ساعة في اليوم، باستثناء يوم الجمعة والذي يكون لثمان ساعات ابتداء من 4 عصراً وحتى 12 ليلاً. وأبان المهندس حنفي أن العام الماضي (1434هـ ) شهد ولادة المقرأة الهاتفية النسائية، حيث يقوم عليها نخبة من المقرئات المتخصصات للرد على اتصالات النساء من مختلف دول العالم على الرقم :( 00966126141122). وأشار إلى أن المقرأة الهاتفية تلقت خلال الثلاث السنوات الماضية (60603) اتصالات من مختلف مناطق العالم ومن كلا الجنسين.