المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

بالنيابة عن أمير منطقة عسير..

وكيل إمارة عسير يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2022
بواسطة : 02-03-2022 02:32 مساءً 6.8K
المصدر -  
نيابة عن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير دشن وكيل إمارة منطقة عسير الأستاذ محمد بن سلطان بن جريس مساء الأمس، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2022م بالمنطقة والمعرض المصاحب له ، تحت شعار "سلامة الإنسان بناء ونماء".
وذلك بحضور قيادات الجهات العسكرية والحكومية بالمنطقة ، وبمشاركة العديد من الجهات الأمنية والحكومية والأهلية ، فيما يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام بمجمع الراشد مول .
وقد اطلع " بن جريس " بعد تدشينه للمعرض المصاحب للفعاليات على نماذج من تجهيزات وآليات ومعدات الدفاع المدني التي تستخدم في المهام والأعمال المنوطة برجال الدفاع المدني ، وقد اشتمل المعرض على شرح وعرض للأجهزة الحديثة والمتطورة في عمليات الإنقاذ ووسائل السلامة، ومواجهة الكوارث الطبيعية وكذلك العديد من المعارض الخاصة بالجهات الحكومية والأهلية المشاركة في المعرض .
بعدها شاهد الحضور فيلماً وثائقيًا عن حضور سمو أمير المنطقة كافة الحوادث ودعمه وإشادته بجهود رجال الدفاع المدني بالمنطقة ودورهم في حماية الأرواح - بعد الله - والممتلكات.
وفي نهاية التدشين سلّم وكيل إمارة منطقة عسير شهادات شكر وتقدير لبعض الجهات المشاركة من جهته رفع مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء د. عبدالعزيز بن صالح الزهراني الشكر والعرفان لسمو أمير المنطقة على دعمه لرجال الدفاع المدني، متمنيًا تحقيق جميع تطلعات سموه الكريم.

يذكر أن اليوم العالمي للدفاع المدني هو يوم عالمي تحتفل به جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية في الاول من شهر مارس من كل عام؛ تقديرًا لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها.
image

image

image